عبدالله سالم عبيد الطريفي الشامسي

عبدالله سالم عبيد الطريفي الشامسي

رئيس مجلس إدارة "صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي"، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد: 31 ديسمبر (كانون الأول) 19581958-0ديسمبر (كانون الأول)-31

العمر: 62 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس مجلس إدارة "صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي"، الإمارات العربية المتحدة.

وهو رئيس مجلس إدارة ورئيس تنفيذي لكل من "شركة سمارت بروفيشنال للاستشارات الإدارية"، و"شركة البحيرة الخضراء"، و"ذا هيليرز كلينيك"، ورئيس مجلس أمناء "جائزة الشارقة الدولية لأطروحات الدكتوراه في العلوم الإدارية"، ونائب رئيس مجلس إدارة "مجموعة ديبا" منذ 2018.

كما أنه عضو مجلس إدارة كل من "بنك الإمارات للاستثمار"، و"بنك دبي التجاري"، و"شركة الأعمال التجارية للجامعة الأميركية في الشارقة"، ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار "هيئة منطقة حرة".

شغل عضوية مجلس إدارة "مجموعة ديبا" خلال 2018، وتبوأ منصب رئيس تنفيذي لـ"هيئة الأوراق المالية والسلع" بدرجة وكيل وزارة بين 2003 و2015، ورئيس مجلس أمناء "مركز التدريب والاختبارات المهنية" التابع لذات الهيئة بين 2009 و2015، وأمين عام "اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية" بين 2007 و2011.

كان عضواً في مجلس إدارة "مصرف الإمارات الصحي" بين 2000 و2011، ووكيلاً مساعداً للشؤون الاقتصادية والدولية في "وزراة الاقتصاد والتجارة الإماراتية" ورئيس وفد الدولة في "منظمة التجارة العالمية" بين 1999 و2003، كما أسس "منطقة الحمرية الحرة" وتقلد منصب مدير عام فيها بين 1995 و1999.

عمل مديراً لإدارة الاستثمار والموارد البشرية في "الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول مجلس التعاون الخليجي" في الرياض بين 1992 و1995، ومديراً إقليمياً لمنطقة الخليج في "الشركة الإسلامية للاستثمار الخليجي"، ومديراً لأحد فروع "بنك أبوظبي الوطني"، ومديراً لإدارة في "بنك سيتي".

صنفته "مجلة ميد" البريطانية ضمن أهم 6 شخصيات على مستوى الجهات التنظيمية في منطقة الشرق الأوسط.

حاصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال والعلوم السياسية عام 1983 من "جامعة الإمارات العربية المتحدة"، وزمالة فخرية من "معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار" في المملكة المتحدة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND