عبدالله عبدالعزيز البهدل

عبدالله عبدالعزيز البهدل

المشرف العام على الإدارة العامة للأمن السيبراني في "وزارة التعليم" منذ 16 يوليو (تموز) 2020، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

المشرف العام على الإدارة العامة للأمن السيبراني في "وزارة التعليم" منذ 16 يوليو (تموز) 2020، المملكة العربية السعودية.

وهو أستاذ أمن المعلومات المساعد في كلية علوم وهندسة الحاسب في "جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز"، وعضو فريق الاعتماد الأكاديمي للكلية ذاتها.

تولى منصب المشرف العام على الخدمات الإلكترونية في "وزارة التعليم"، وشغل العديد من المناصب في "جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز" أبرزها: عميد تقنية المعلومات والتعليم عن بُعد، ونائب عميد تقنية المعلومات والتعليم عن بُعد بين 2015 و2016، ومحاضر بين 2010 و2015، ومعيد بين 2008 و2010، وممثل الكلية في عمادة المعاملات الإلكترونية والاتصالات في شؤون المواقع الإلكترونية، ورئيس اللجنة الدائمة لتدقيق وتصحيح بيانات النظام الإداري والمالي، وكان عضواً في مجلس الجامعة، ومجلس قسم هندسة البرمجيات.

كما أشرف على أعمال الجامعة في البنية التحتية لتقنية المعلومات وتحسين كفاءة عملها، وعملية تطوير مختبرات الحاسوب المتخصصة في الكلية، وأدار مشروع الكلية الخاص بإنشاء مختبر السحابة الخاصة.

وعمل كمساعد باحث في مختبر الرؤية والأمن في "جامعة كولورادو" في الولايات المتحدة الأميركية بين 2013 و2015.

حاصل على دكتوراه في أمن المعلومات عام 2015 من "جامعة كولورادو" في الولايات المتحدة، وماجستير في هندسة البرمجيات عام 2010 من "جامعة مانشستر" في المملكة المتحدة، وبكالوريوس نظم المعلومات  عام 2008 من "جامعة الملك سعود"، بالإضافة إلى شهادة سيسب لتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني "CISSP" عام 2015، وشهادة تطوير البرمجيات عام 2010 من معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات "IEEE" في الولايات المتحدة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND