عبدالمجيد الكفري

عبدالمجيد الكفري

المدير العام لـ"الهيئة العامة للاستشعار عن بعد" منذ أبريل (نيسان) 2019، الجمهورية العربية السورية.



الجنسية: سوري

بلد الإقامة: سورية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

المدير العام لـ"الهيئة العامة للاستشعار عن بعد" منذ أبريل (نيسان) 2019، الجمهورية العربية السورية.

انضم إلى "الهيئة العامة للاستشعار عن بعد" عام 1994، حيث عمل في مديرية الدراسات الحقلية، وكُلف برئاسة دائرة الدراسات الجيولوجية في الهيئة، ومن ثم شغل منصب معاون مدير الدراسات الجيولوجية والمائية والطبوغرافية، وفي عام 2006 أصبح مديراً للدراسات الجيولوجية والمائية والطبوغرافية، إلى أن تولى منصب مدير عام مركز الاستشعار عن بعد.

ساهم في تنفيذ العديد من الدراسات والبحوث في "الهيئة العامة للاستشعار عن بعد"، ولديه عدة أبحاث وأوراق علمية منشورة في مجلات محكمة.

عمل أستاذاً لمادة الكوارث الطبيعية في كلية العلوم في "جامعة دمشق"، كما أشرف على عدد من طلاب دبلوم الدراسات العليا في قسم الجيولوجيا في الجامعة ذاتها.

شارك في العديد من المؤتمرات والندوات الدولية، منها: المؤتمر الدولي الثالث لجيولوجيا الوطن العربي في القاهرة عام 1996، والمؤتمر الدولي الثاني للآثار والبركة والاستشعار عن بعد في إيطاليا عام 2001، والمؤتمر الدولي حول الإدارة البيئية في الهند.

حاصل على دكتوراه في الاستشعار عن بعد بمجال المسح الجيولوجي والبنيوي عام 1994 من "جامعة موسكو الحكومية"، وإجازة في العلوم الجيولوجية عام 1987 من " جامعة دمشق ".

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND