من هم؟

دليل الشخصيات العربية

عبدالواحد الرستماني

عبدالواحد الرستماني

رجل أعمال وملياردير عصامي إماراتي.



الجنسية:

بلد الإقامة:

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

رجل أعمال وملياردير عصامي إماراتي. مؤسس ورئيس مجلس إدارة "مجموعة عبدالواحد الرستماني"، وافته المنية في 3 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016 عن عمر يناهز 83 عاماً، الإمارات العربية المتحدة.
 
 أسس "مجموعة عبدالواحد الرستماني" وهي واحدة من أكبر تكتلات الشركات في دولة الإمارات، ويملك عبد الواحد أسهماً ضخمة في "بنك دبي التجاري" بنسبة %5.75، ويعد هذا البنك من البنوك الرائدة في الدولة، ويملك أيضاً %16.77 من أسهم "شركة دبي للتأمين" المتخصصة بتوفير خدمات التأمين لجميع القطاعات التجارية، علاوة على %10 من أسهم "بنك أم القيوين الوطني".
 
 في البداية عمل في "حكومة دبي" لعدة أعوام في الخمسينيات تحت قيادة الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم رحمه الله، ثم دخل عالم إدارة الأعمال بتأسيس مكتبة صغيرة عام 1954، ومن خلال التنسيق بين مصالح الأعمال العائلية المتنوعة ورؤيته الثاقبة، وسعى إلى تطوير أعماله بخطوات ثابتة، ليؤسّس في نهاية المطاف صرحاً كبيراً بات يعرف اليوم باسم "مجموعةعبد الواحد الرستماني".

وسّع نطاق أعمال "مجموعة عبدالواحد الرستماني" لتشمل نشاطات تجارية عدة تغطي مختلف القطاعات، لاسيما السيارات، والعقارات، وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة، والسفر، والخدمات اللوجستية، وأسلوب الحياة.

نال جوائز تكريمية عدة عن إسهاماته الكثيرة في مجال ريادة الأعمال وإدارة الأعمال، ورعاية الفعاليات الرياضية، إضافة إلى إسهاماته الأخرى المتعلقة بالمجتمع المدني، والنشاطات الخيرية الإنسانية السامية، وصنفته "مجلة فوربس الشرق الأوسط" في المرتبة 28 ضمن "قائمة الأثرياء العرب لعام 2016" بثروة بلغت 1.3 مليار دولار.

وهو من مواليد عام 1933.

المناصب عرض الكل

المؤسس ورئيس مجلس الإدارة - مجموعة عبدالواحد الرستماني

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND