عبدالرحمن صالح آل صالح

عبدالرحمن صالح آل صالح

مدير عام "الدائرة المالية في دبي"، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

مدير عام "الدائرة المالية في دبي"، الإمارات العربية المتحدة.

وهو رئيس مجلس إدارة "صندوق دبي للدعم المالي"، ونائب رئيس مجلس إدارة "مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي" منذ 16 ديسمبر (كانون الأول) عام 2018، وعضو "المجلس التنفيذي لإمارة دبي"، وعضو مجلس إدارة "شركة دراجون أويل" منذ 19 يناير (كانون الثاني) عام 2017.

وهو عضو في "اللجنة العليا للسياسة المالية" في إمارة دبي، وعضو في مجلس إدارة "شركة دبي العالمية"، ورئيس مجلس إدارة "مؤسسة تعليم". كما أنه زميل "المعهد القانوني للمحاسبين الإداريين" في المملكة المتحدة.

شغل مناصب قيادية عديدة في السابق، منها منصب المدير التنفيذي الأول للشؤون المالية والإدارية في "جمارك دبي"، كما ترأس عدداً من اللجان فيها وشارك في عدد آخر، منها "لجنة الضريبة على القيمة المضافة"، و"لجنة شؤون الموظفين"، و"لجنة السياسة الائتمانية التنفيذية"، و"لجنة برنامج التطوير والتحديث"، و"اللجنة التوجيهية لتكنولوجيا المعلومات".

كما أشرف على عدد من اللجان التنظيمية والاستراتيجية المختلفة وشارك فيها، من بينها "لجنة السياسة الائتمانية التنفيذية" وفريق عمل الضرائب غير المباشرة، وشارك في عضوية "اللجنة العليا لتنظيم مهنة تدقيق الحسابات" في دولة الإمارات بين 2002 و2006.

حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية من "الجامعة الأميركية في الشارقة" في الإمارات، وزمالة المعهد "القانوني للمحاسبين الإداريين" في المملكة المتحدة.

مدير في شركة دراجون أويل القابضة "Dragon Oil (Holdings) Limited"، في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" بدولة الإمارات العربية المتحدة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND