عبدالرحمن الفضلي

عبدالرحمن الفضلي

وزير البيئة والمياه والزراعة منذ مايو (أيار) 2016، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

وزير البيئة والمياه والزراعة منذ مايو (أيار) 2016، المملكة العربية السعودية.

وهو عضو "جمعية الأطفال المعوقين"، وعضو "مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي".

عُين وزيراً للزراعة في 15 يناير (كانون الثاني) 2015، ثم أصبح وزيراً للمياه والكهرباء بالتكليف في أبريل (نيسان) 2016، بالإضافة إلى عمله وزيراً للزراعة، و بعد إلغاء "وزارة المياه والكهرباء"، و تعديل مسمى وزارة الزراعة ليكون "وزارة البيئة والمياه والزراعة"، أصبح أول وزير لهذه الوزارة بمسماها الجديد.

يشغل منصب رئيس مجلس إدارة كل من "المؤسسة العامة للحبوب"، و"هيئة الري والصرف"، و"صندوق التنمية الزراعية"، و"الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة"، و"الهيئة السعودية للحياة الفطرية"، و"المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة"، و"شركة المياه الوطنية"، و"الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني".

عمل لمدة 13 عاماً بالصناعات البترولية قبل التحاقه بـ"شركة المراعي" عام 1996، حيث شغل بها منصبي نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لمصانع الشركة المركزية بالخرج، إلى أن أصبح رئيساً تنفيذياً للشركة بين عامي 2000 و 2015، كما تولى منصب رئيس مجلس إدارة كل من "الشركة الدولية للألبان والعصائر"، و"المعهد التقني للألبان والأغذية"، والشركة الحديثة لصناعة المواد الغذائية "سفن دايز"، و"شركة المزارعون المتحدون".

كان عضواً في مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك"، وعضواً في المجلس الهندسي لكلية الهندسة في "جامعة الملك سعود".

حاز على "جائزة الشرق الأوسط للتميّز" للشخصيات التنفيذية عن قطاع صناعة الأغذية والممنوحة من "معهد جائزة الشرق الأوسط" عام 2014.

حاصل على بكالوريوس في الهندسة الكيميائية من "جامعة الملك سعود" عام 1982.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND