من هم؟

دليل الشخصيات العربية

عبدالله بن عبدالعزيز المصلح

عبدالله بن عبدالعزيز المصلح

عضو الهيئة الشرعية في "البنك الأول"، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر
عضو الهيئة الشرعية في "البنك الأول"، المملكة العربية السعودية.

 

وهو مؤسس فرع "جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية" في أبها، ومالك ومدير "مكاتب الدكتور عبد الله المصلح للمحاماة والاستشارات الشرعية والقانونية"، وعضو الهيئة الشرعية في "البنك الأهلي التجاري"، و"الأول للاستثمار"، كما أنه عضو المجلس التأسيسي والتنفيذي والمشرف الإقليمي في "هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية".

 

كما أنه نائب رئيس مجلس أمناء "الجامعة الإسلامية الدولية شيتاغونغ" في بنغلاديش، ورئيس المجلس التأسيسي في "الجامعة الأميركية المفتوحة" في نيويورك، ومستشار "كلية الدراسات الإسلامية والعربية" في دبي، وأمين عام "الهيئة العالمية للقرآن والسنة"، وعضو اللجنة الاستشارية العليا في "قناة الرسالة".

 

شغل منصب الأمين العام لـ"الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة"، ورئيس تحرير "مجلة الإعجاز"، كما تولى عدة مناصب في "جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية"، منها: رئيس الجامعة، وعميد كلية الشريعة وأصول الدين، ومشرف على كلية اللغة العربية والعلوم الاجتماعية، ومدير فرع الجامعة في الجنوب، بالإضافة إلى عمله عميداً لكلية الشريعة واللغة العربية في أبها.

 

لديه عدة مؤلفات، منها: "قيود الملكية الخاصة في الشريعة الإسلامية"، و"القواعد العامة في فقه الجنايات"، و"منهج الإسلام في صيانة المجتمعات"، و"دليل مناسك الحج والعمرة"، و"حقوق غير المسلمين في المجتمع الإسلامي".

 

حاصل على دكتوراه وماجستير من "جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية"، وبكالوريوس من"كلية الشريعة" في المملكة العربية السعودية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND