عبد المنان بار

عبد المنان بار

أكاديمي سعودي.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

أكاديمي سعودي.

وهو أحد مؤسسي "هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية" والمسؤول عن الأيتام في الهيئة، والمدير العام لـ"مركز تقارب"، وعضو مجلس إدارة "جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية".

شغل العديد من المهام في "جامعة أم القرى" وهي: أستاذ، وأستاذ مساعد، وأستاذ مشارك، ومحاضر، وعميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وعضو كل من: مجلس مركز التعليم الإسلامي، ومركز البحوث التربوية والنفسية، ومجلس كلية التربية ومجلس الدورات التدريبية في كلية التربية، كما عمل مرشداً أكاديمياً في قسم علم النفس ومشرفاً على برنامج دبلوم التوجيه والإرشاد بقسم علم النفس، إضافةً إلى أنه كان رئيس قسم علم النفس في الجامعة.

كان رئيس قسم التربية وعلم النفس في "جامعة تبوك"، والمشرف على البرامج التدريبية بعمادة خدمة المجتمع في الجامعة ذاتها، كما شارك في مناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه في العديد من الجامعات ومنها: "جامعة الملك فيصل" و"جامعة الخليج العربي" و"جامعة نايف للعلوم الأمنية" وكلية التربية في "جامعة الملك سعود" و"جامعة الملك فيصل" في الأحساء و"جامعة الخليج" في مملكة البحرين و"جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن" في السعودية.

لديه العديد من الأبحاث المنشورة ومنها: "الممارسات الواقعية والمثالية لعملية التوجيه والإرشاد في المراحل الثانوية بالمملكة" و"تقويم برامج التوجيه والإرشاد الطلابي في بعض الجامعان السعودية من وجهة نظر المرشدين من منسوبي وزارة المعارف" و"الشعور بالوحدة النفسية لدي طلاب وطالبات مرحلة التعليم الجامعي" و"موقف المعلمين ومديري المدارس والمرشدين من استخدام العقاب البدني في حفظ وضبط النظام المدرسي في  المرحلة المتوسطة والثانوية".

حاصل على دكتوراه في الإرشاد النفسي عام 1988 من "جامعة ويسكونسن-ماديسون" في الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير علم النفس من "جامعة الملك عبدالعزيز"، وبكالوريوس في علم النفس من الرياض.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND