عثمان سلطان

عثمان سلطان

الرئيس التنفيذي السابق لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" بين 2006 و2019، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: لبناني

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

الرئيس التنفيذي السابق لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" بين 2006 و2019، الإمارات العربية المتحدة.

يمتلك خبرة تمتد إلى 30 عاماً في قطاع الاتصالات تبوأ خلالها العديد من المناصب القيادية في مجالات المبيعات والتسويق وخدمة العملاء في العديد من الشركات العربية والعالمية، حيث عمل في كل من "شركة كويستل"، و"شركة أوربت إنك".

شغل منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" في مصر لمدة 8 سنوات، والتي ساهم في تأسيسها عام 1998.

كان عضواً في المجلس الاستشاري لمجلة "هارفارد بزنس ريفيو العربية".

احتل المرتبة 32 ضمن قائمة "مجلة أموال لقادة الأعمال المبدعين في العالم العربي" لعامي 2013 و2012، واختير ضمن أفضل المدراء التنفيذيين في الدول العربية في "ملتقى فوربس للرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط" عام 2012، وضمن أكثر 30 شخصية في الخليج العربي تأثيراً ونفوذاً في مجلة "بيزنس بيونير" عام 2012.

كما اختير كأفضل رئيس تنفيذي ماستر كلاس للعام 2010 في حفل "غرفة صناعة وتجارة دول مجلس التعاون الخليجي"، واختارته مجلة "غلوبال تيليكوم بيزنس" ضمن أكثر الرؤساء التنفيذيين تأثيراً في مجال الاتصالات لعام 2010.

نال "جائزة رجل الإعلام" لعام 2008 ضمن جوائز "مينا كريستال"، و"جائزة رجل العام" من "الجمعية الفرنسية للعاملين في تكنولوجيا المعلومات" عام 1996.

حاصل على بكالوريوس في الهندسة.

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND