من هم؟

دليل الشخصيات العربية

عدنان فتح الله

عدنان فتح الله

موسيقي سوري.



الجنسية: سوري

بلد الإقامة: سورية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر
موسيقي سوري.

 

وهو رئيس قسم الموسيقا العربية في "المعهد العالي للموسيقا".

 

كما أنه مؤسس "فرقة سوزلار للموسيقا الشرقية" إلى جانب العازف "توفيق ميرخان" عام 2009، وقائد "الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية" بقرار من "وزارة الثقافة السورية" منذ 2013، ومدرس للعود في "المعهد العالي للموسيقا" منذ 2011، ومشرف على النشاطات الفنية والنادي الموسيقي في "جامعة القلمون الخاصة".

 

قاد "الأوركسترا الوطنية اللبنانية والشرق عربية" في حفلها على مسرح "جامعة القديس يوسف" في الجمهورية اللبنانية عام 2014 بدعوة من "الكونسرفاتوار الوطني اللبناني" وتمت دعوته للمرة الثانية لقيادة الأوركسترا في حفلها عام 2015، كما قاد أوركسترا طلبة المعهد العالي للموسيقا في "مهرجان سوسه الجامعي" في تونس عام 2010، و"أوركسترا الموسيقا العربية" في "مهرجانات صور والجنوب" في لبنان عام 2009.

 

أسس "فرقة بروكار" وشارك معها في عدة حفلات موسيقية ضمن فعاليات "مهرجان باليو" في سويسرا عام 2012، بالإضافة إلى أحيائهم أمسية موسيقية من أمسيات "Oriental Summer Academy" في ألمانيا عام 2013، وعزفهم على مسرح "Berlin Convert Hall" في "مهرجان الشباب الأوروبي للموسيقا".

 

أحيا العديد من الحفلات حول العالم، حيث شارك كعازف عود منفرد ضمن ورشات عمل و أمسيات "مهرجان فاغنر الثقافي" في ألمانيا عام 2013 ثم عاد ليكون مشرف في ورشات العمل تلك بدعوة من المهرجان عام 2014، وكان عازف عود مع "فرقة أبو خليل القباني التراثية " في كل من مهرجان "AsiaPasific Traditional Arts Festival 2011" في تايوان، و"مهرجان رحمة للعالمين" في طهران عام 2010،

 

عزف مع "الأوركسترا الوطنية الصينية" في الافتتاح الرسمي لـ"لألعاب الآسيوية الأولمبية" في الصين عام 2010 بترشيح من "وزارة الثقافة السورية "، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو"، كما رشحه "المعهد العالي للموسيقا" للمشاركة في "ملتقى المعاهد والمدارس الموسيقية في دول حوض البحر الأبيض المتوسط" كعازف صولو عام 2008 في اليونان.

 

عمل مدرساً لآلة العود في مشروع "music in me" بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين في الشرق الأدنى "الأونروا" بين 2007 و2009.

 

له عدة أعمال موسيقية، منها: "لحظات"، و"هكذا كانت"، و"ملاك"، و"غربة".

 

حاصل على ماجستير تأهيل وتخصص في التربية الموسيقية عام 2017 من "جامعة دمشق"، وإجازة في الموسيقا تخصص عود عام 2010 من "المعهد العالي للموسيقا"، ودبلوم في التسويق والسياحة من "جامعة إيديكسل" في المملكة المتحدة.

 

 

 

 

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND