عطيان بن عطية الحازمي

عطيان بن عطية الحازمي

الرئيس التنفيذي لـ"شركة الوطنية للمساندة الأرضية للطيران" منذ 2010، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

الرئيس التنفيذي لـ"شركة الوطنية للمساندة الأرضية للطيران" منذ 2010، المملكة العربية السعودية.

وهو رئيس تنفيذي مكلف لـ"الشركة الوطنية لخدمات الطيران" منذ 2013.

يملك خبرة أكثر من 30 عاماً في القطاع العسكري والقطاع التجاري، وخبرة 20 عاماً في مجال الطيران والخدمات الأرضية ومساندة وصيانة الطائرات.

شغل العديد من المناصب القيادية منها الرئيس التنفيذي المكلف لـ"الشركة السعودية للخدمات الأرضية" بين يناير (كانون الثاني) 2019 وأبريل (نيسان) 2019، والعضو المنتدب لذات الشركة بين يناير (كانون الثاني) ومايو (أيار) 2019، والرئيس التنفيذي لـ"الشركة الوطنية للخدمات الأرضية" بين 2006 و2010، ورئيس فريق دمج الشركة الموحدة لخدمات الطائرات في وحدة الخدمات الأرضية في "الشركة الوطنية لخدمات الطيران" بين 2005 و2006.

كما شغل عدة مناصب قيادية في "القوات الجوية الملكية السعودية" في الفترة بين 1988 و2002، وكان عضواً في مجلس إدارة "شركة ناس لخدمات طائرات رجال الأعمال".

صُنف من قبل "مجلة الرجل" ضمن الـ5 المؤثرين الذين يديرون قطاع النقل في المملكة العربية السعودية لعام 2019.

حاصل على ماجستير في العلوم العسكرية والإدارية عام 1987 من "كلية القوات المسلحة السعودية"، وبكالوريوس في علوم الطيران عام 1973 من "كلية الملك فيصل الجوية"، ودبلوم في القيادة من قاعدة ماكسول الجوية التابعة للقوات الجوية الأميركية، ودبلوم في التدريب من قاعدة هيلون البريطانية، ودبلوم قادة أسراب من قاعدة ماكسول الجوية التابعة للقوات الجوية الأميركية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND