من هم؟

دليل الشخصيات العربية

علياء المنصوري

علياء المنصوري

طفلة إماراتية فازت في مسابقة "الجينات في الفضاء"، حيث انطلق صاروخ فالكون 9 الأميركي حاملاً تجربتها الفضائية العلمية.



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

طفلة إماراتية فازت في مسابقة "الجينات في الفضاء"، حيث انطلق صاروخ فالكون 9 الأميركي حاملاً تجربتها الفضائية العلمية.

 

المنصوري تدرس في مدرسة المواكب بمنطقة البرشاء في دبي، وكان عمرها 14 عاماً عندما فازت في مؤتمر الفضاء العالمي في أبوظبي، بجائزة المسابقة بعد أن قامت بعرض تجربتها أمام لجنة التحكيم. وعقب الإعلان عن نتيجة المسابقة، تقرر سفرها لمشاهدة فريق رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية يقومون بإجراء اختبار على تجربة دراسة المتغيرات التي تطرأ على الخلايا في الفضاء.

 

وبهذا الحدث الضخم تم إرسال تجربة المنصوري إلى الفضاء لقياس التأثير على المواد الوراثية في الفضاء، كجزء من بعثة إعادة الإمداد إلى محطة الفضاء الدولية. وتسهم تجربة المنصوري في حماية رواد الفضاء من الموت غير المرغوب فيه للخلايا.

 

ووصلت المنصوري إلى الولايات المتحدة في أغسطس (آب) 2017، لزيارة محطة كينيدي للفضاء، في فلوريدا، وتعرفت على منصة الإطلاق التاريخية التي أطلقت أبولو 11 للقمر، والتقت كريس فيرغسون، قائد آخر مهمة مكوك الفضاء، وشاهدت ورش عمل بوينغ حيث يجري بناء الجيل القادم من سفن الفضاء، ستارلينر.

 

وأشاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالتفوق العلمي لعلياء المنصوري، وتجربتها في هذه المسابقة الفريدة، متمنياً لها مسيرة حافلة بالنجاح والتفوق، وذلك خلال استقباله لها في قصر البحر.

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND