من هم؟

دليل الشخصيات العربية

علياء الياسي

علياء الياسي

إعلامية وباحثة إماراتية.



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

إعلامية وباحثة إماراتية.

 

وهي مدير إدارة الاتصال الحكومي في "وزارة الطاقة والصناعة الإماراتية" منذ عام 2015، كما أنها ممثلة لدولة الإمارات العربية المتحدة في اللجنة الإعلامية لمجلس الطاقة العالمي "WEC".

 

شغلت منصب مدير إدارة الاتصال الحكومي في "المجلس الوطني للإعلام" بين 2011 و 2015، كما عملت أستاذاً في كلية الإعلام وعلوم الاتصال في "جامعة زايد" لتدريس كتابها "هويتنا الإعلامية: من صحيفة الفريج إلى الصحافة العالمية" ضمن مساق تم استحداثه لتدريس تاريخ الإعلام الإماراتي.

 

شاركت ضمن الفريق الوطني لمناقشة التقرير الوطني الثاني لحقوق الانسان في جنيف عام 2013، وساهمت في التنظيم والإشراف على الاجتماع التاسع عشر لوزراء الإعلام بدول "مجلس التعاون لدول الخليج العربية" الذي عُقد في أبوظبي عام 2011، كما قدمت ورقة بحثية بالتعاون مع "متحف الإعلام البريطاني" لإنشاء "المتحف الوطني للإعلام" في الإمارات.

 

شاركت في تقديم وإدارة العشرات من الملتقيات والجلسات داخل الإمارات وخارجها، ولها العديد من الدراسات والمقالات المنشورة في الصحف المحلية.

 

كُرمت من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لحصولها على تقدير عالي في نتائج نظام إدارة الأداء لموظفي الحكومة الاتحادية عام 2013، وكرمها الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عام 2013 خلال حفل الشركاء الاستراتيجيين والموظفين المتميزين لـ"المجلس الوطني للإعلام"، وتم تكريمها من قبل وزير الطاقة والصناعة لعامي 2016 و 2017، كما نالت جائزة أفضل مشروع تخرج عام 2011 من "جامعة زايد".

 

حاصلة على ماجستير وبكالوريوس من "جامعة زايد"، كما أنها حاصلة على دبلوم خبير الابتكار الحكومي من "مركز محمد بن راشد للابتكار" بالتعاون مع "جامعة كامبريدج" في المملكة المتحدة.

 

 

المناصب عرض الكل

مدير إدارة الاتصال الحكومي - وزارة الطاقة والصناعة الإماراتية

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND