من هم؟

دليل الشخصيات العربية

علي غندور

علي غندور

المالك والرئيس المشارك في "أفييشن بيونيرز" (رواد الطيران) منذ 2007.



الجنسية: أردني

بلد الإقامة: الأردن، الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

المالك والرئيس المشارك في "أفييشن بيونيرز" (رواد الطيران) منذ 2007. مؤسس ورئيس مجلس إدارة "أراب وينغز". مؤسس ورئيس مجلس إدارة "الملكية الأردنية". مؤسس وعضو مجلس إدارة شركة "أرامكس".

كما أنه مؤسس "الشحن الجوي العربي"، و"الأكاديمية الملكية الأردنية للطيران".

نشأ علي غندو في بيروت، حيث قضى معظم شبابه. وبعد إتمام دراسته في الولايات المتحدة، عاد إلى بيروت عام 1954، حيث انضم إلى "هيئة الطيران المدني اللبنانية" كمهندس ورئيس سلامة الطيران. انتقل خلال وقتٍ لاحق للعيش في الكويت، حيث عمل لدى "المديرية العامة للطيران المدني" قبل انتقاله للعيش في الأردن.

شغل عدة مناصب، شملت مدير "جت إيرويز"، وعضو المجلس الاستشاري في "ميرشنت بريدج وشركاه"، وعضو مجلس إدارة "شركة ناس للطيران"، وعضو مجلس أمناء "الجامعة الأميركية في بيروت"، ومستشار الملك حسين في الطيران المدني والنقل الجوي المدني والسياحة، وعضو مجلس إدارة "آرام للاستثمارات الدولية"، وعضو مجلس إدارة "شركة المنتجعات السياحية في الأردن".

كما أن علي غندور عضو مجلس أمناء "الجمعية الملكية للفنون الجميلة"، ومجلس أمناء "الصندوق الملكي للثقافة والتعليم"، وعضو "منتدى الفكر العربي"، وعضو "مؤسسة سعاده الثقافية".

حاصل على بكالوريوس في هندسة الفضاء من "الجامعة الأميركية في بيروت"، وشهادة من "مدرسة نيويورك للملاحة الجوية" في الولايات المتحدة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND