علي محسن السقاف

علي محسن السقاف

طبيب عيون سعودي متخصص في جراحات القرنية ومقدمة العين.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

طبيب عيون سعودي متخصص في جراحات القرنية ومقدمة العين. الرئيس التنفيذي لـ"مركز السقاف التخصصي لطب العيون" بمدينة جدة.

وهو أيضاً طبيب استشاري في "مستشفى الملك عبدالعزيز" بجدة، واستشاري بـ"مستشفى العيون" بمدينة جدة، ويدرّس في "برنامج الزمالة السعودية لطب العيون" في الرياض، ورئيس قسم الطوارئ بـ"مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون" في الرياض، وطبيب استشاري في "مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون" بالرياض، وأستاذ مساعد بقسم العيون "جامعة الملك عبدالعزيز" بجدة، وطبيب مقيم في "مستشفى جدة الوطني".

اهتم علي بتعريب الطب، فألف موسوعة التبصرة في علم البصر وهي موسوعة طبية تضم أربعة كتب عن أمراض العيون والبصريات، ويقدم جميع محاضراته الطبية باللغة العربية. له مشاركات متعددة بمؤتمرات طب العيون الدولية والعربية والمحلية وأبحاث منشورة في مجلات طب العيون المتخصصة.

وله مقالات طبيه وأدبيه منشوره في الصحف، كما أنه كاتب في "صحيفه عكاظ" و"صحيفه الندوة" و"صحيفه المدينة". ومن أهم مؤلفاته الطبية والأدبية "موسوعة التبصرة في علم البصر"، و"العدسات اللاصقة"، و"المقدمة لعلوم البصر التطبيقية"، و"الحول وأمراض عيون الأطفال"و "القرنية وأمراض مقدمة العين"، و"مذكراتي ومختاراتي"، و"الاستزادة من أخبار السادة"، "الزاد لبلد خير العباد"، و"النظرات والضحكات".

وهو عضو في "الأكاديمية الأميركية لطب وجراحة العيون"، و"الجمعية المصرية للرمد"، و"الجمعية السعودية لطب وجراحة العيون"، وعضو سابق بـ"المجلس العلمي لبرنامج الزمالة السعودية لطب العيون"، وعضو في "جمعية زمزم الخيرية"، و"جمعية إبصار الخيرية".

حاصل على شهادة الزمالة الملكية للجراحين بأدنبره في إيرلندا، وزمالة "كلية الجراحين الملكية بلندن" في بريطانيا، وشهادة الزمالة الملكية للجراحين بجلاسكو في اسكتلندا، ودبلوم طب العيون من "جامعة لندن" و شهادة إتمام التدريب في تخصص العيون من "جامعة لندن"، وشهادة الزمالة بالتخصص الدقيق في جراحة القرنية ومقدمة العين من "مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون"، وبكالوريوس طب وجراحة من "جامعة القاهرة".

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND