من هم؟

دليل الشخصيات العربية

علي محمد أحمد الحزمي

علي محمد أحمد الحزمي

كاتب وإعلامي وشاعر أناشيد دينية واجتماعية ووطنية، الجمهورية اليمنية.



الجنسية: يمني

بلد الإقامة: اليمن

تاريخ الميلاد: 19811981-00-00

العمر: 37 سنة


السيرة الذاتية:

كاتب وإعلامي وشاعر أناشيد دينية واجتماعية ووطنية، الجمهورية اليمنية.

 

وهو عضو "رابطة شعراء العرب"، ورئيس تحرير "مجلة تباريح الإلكترونية"، والمدير التنفيذي لـ "مجلة الساحة اليمنية للمواهب الأدبية "، كما أنه كاتب يومي في صحيفتي "أخبار اليوم اليمنية"، و" صحيفة الجمهورية"، وكاتب أسبوعي في الصحف التالية؛ "الرياضة اليمنية"، و"الميثاق اليمنية"، و "14 أكتوبر اليومية اليمنية".

 

بدأ بكتابة الشعر الفصيح منذ 1997، وكان الظهور الأول له على ساحة "المركز الثقافي بصنعاء"، ثم اتجه إلى الشعر النبطي، وكتب في أكثر من مئة وخمسين منتدى ثقافي وأدبي متخصص في الشعر النبطي، كما أنشأ العديد من الأكاديميات الصغيرة التي تعلم الشعر النبطي وتقدم الدروس للمبتدئين والمهتمين.

 

عمل في المجال الإعلامي حيث كتب في العديد من الصحف وهي؛ "الوطن القطرية"، و"اليمامة السعودية"، و"مجلة زهرة الخليج"، كما عمل مراسلاً لـ "دار السامي السعودي" في صنعاء، ومراسلاً ومحرراً في "جريدة زوايا شعبية" وهي أول جريدة سعودية متخصصة في الشعر الشعبي، ومحرراً للأخبار وكاتب زوايا شعبية  لدى قناة "نجوم 4 " المعروفة سابقاً باسم "نجوم القصيد".

 

له العديد من الدواوين وهي: ديوان صوتي تزامناً مع العيد الوطني السابع عشر للوحدة اليمنية، ومجموعة قصصية بعنوان "كبرياء امرأة"، وديوان صوتي بعنوان "شرواك"، بالإضافة إلى أنه قدم الأناشيد مع العديد من المنشدين الخليجين.

 

قدم العديد من الأعمال الإنشادية للطفل التي عرضت على القنوات الفضائية العربية المتخصصة بالأطفال منها؛ "قناة كناري"، و"قناة نون"، و"قناة تغاريد"، و"قناة سمسم "، و"قنوات المجد"، و"قناة أجيال".
​​

 

 

مقالات مقترحة

آخر الفيديوهات من اليوتيوب عرض الكل

آخر الفيديوهات من اليوتيوب عرض الكل

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND