من هم؟

دليل الشخصيات العربية

عمر الجازي

عمر الجازي

محام أردني ومحكم دولي في مجال الأعمال التجارية.



الجنسية: أردني

بلد الإقامة: الأردن

تاريخ الميلاد: 1 أكتوبر (تشرين الأول) 19691969-0أكتوبر (تشرين الأول)-01

العمر: 49 سنة


السيرة الذاتية:

محام أردني ومحكم دولي في مجال الأعمال التجارية.

 

وهو رئيس مجلس أمناء "جامعة عمان العربية" منذ 2012، ورئيس جمعية "زمالة آيزنهاور" في الأردن، والمدير الشريك في مكتب "الجازي ومشاركوه"، ومحاضر ومدرس في معاهد أكاديمية في الأردن.

 

كما أنه عضو مجلس الإدارة وعضو لجنة التدقيق في " مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية "، وعضو مجلس إدارة "شركة تطوير العقبة"، وعضو في معهد قانون الأعمال الدولية "IDAI"، وعضو "المحكمة الدائمة للتحكيم" في لاهاي"، وعضو مجلس إدارة "بنك الأردن دبي الإسلامي"، وعضو مجلس إدارة "مؤسسة عبدالحميد شومان"، وعضو في هيئة التحكيم لدى "غرفة التجارة الدولية" في باريس.

 

يملك خبرة في مجالات العقود الدولية والوساطة، والتحكيم التجاري الدولي، والملكية الفكرية، وقضايا نزاعات الإنشاءات، وشؤون المنافسة ومكافحة الاحتكار، كما شارك في صياغة مختلف القوانين والأنظمة الأردنية.

 

كان ممثلاً سابقاً للأردن في لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي "الأونسيترال"، ورئيساً لـ"جمعية المحكمين الأردنيين".

 

كما شغل عضوية مجلس إدارة "الاتحاد الأردني لشركات التأمين"، و"صندوق الائتمان العسكري"، و"هيئة الاستثمار الأردنية"، و"شركة مطارات العقبة"، ومجلس اعتماد المؤسسات الصحية "HCAC".

 

تم اختياره عام 2009 من قبل موقع "MEED" من بين ستة محامين بارزين بصفته شخصية رئيسية في مجتمع قانون الأعمال الدولية في الأردن.

 

حاصل على دكتوراه في قانون التحكيم التجاري الدولي عام 1999 من "جامعة كينت" في المملكة المتحدة، وماجستير في القانون التجاري الدولي والمقارن عام 1994 من "جامعة لندن" في المملكة المتحدة، وبكالوريوس في القانون عام 1992 من "الجامعة الأردنية".

المناصب عرض الكل

عضو مجلس الإدارة وعضو لجنة التدقيق - مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND