عمر عبدالعزيز الدخيل

عمر عبدالعزيز الدخيل

رئيس المراجعة الداخلية في "شركة سابك للمغذيات الزراعية" منذ 2019، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس المراجعة الداخلية في "شركة سابك للمغذيات الزراعية" منذ 2019، المملكة العربية السعودية.

وهو متخصص في حوكمة الشركات والمراجعة الداخلية، وعضو مجلس إدارة "جمعية مكافحة الاحتيال السعودية" التي شارك في تأسيسها، كما أنه عضو لجنة المراجعة في "شركة عبدالله العثيم للاستثمار".

شغل عضوية مجلس الإدارة وعضوية لجنة التدريب في "الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين" بين 2015 و2019، كما شغل في الفترة بين 2013 و2019 منصب رئيس التدقيق التنفيذي في شركة التصنيع وخدمات الطاقة "طاقة"، ورئيس لجنة التدقيق في "شركة ستار" التابعة لـ"طاقة"، وعضو لجنة المراجعة في "شركة الجبيل لخدمات الطاقة" التابعة للشركة ذاتها.

شغل كذلك منصب رئيس المراجعة الداخلية في "مجموعة محمد المعجل" بين 2008 و2012، وعدة مناصب في "أرامكو السعودية" بين 1998 و2008 أخرها منصب مدير التدقيق.

تدرب سابقاً في قسم التدقيق الداخلي في شركة "STAR ENTERPRISE" في الولايات المتحدة خلال 1997، كما تدرب في "أرامكو السعودية" خلال 1994، وكذلك في "بنك الرياض" خلال 1993.

نال الشهادة الإحترافية للمراجعة الداخلية من"الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين"، كما نال شهادة القيادات عالية الأداء عام 2015 من معهد "IMD" في سويسرا، وشهادة مدقق داخلي معتمد من "معهد المدققين الداخليين"، وشهادة برنامج تنمية القادة عام 2018 من "كلية هارفارد للأعمال"، وشهادة برنامج التنمية المهنية عام 2018 من "مدرسة هارفارد الإرشادية"، كما نال "جائزة الأمير محمد بن فهد للتفوق التربوي".

حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 2004 من "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن"، وبكالوريوس في المحاسبة عام 1998 من الجامعة ذاتها.

مناصب عمر عبدالعزيز الدخيل عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND