عمر محمد قرافي

عمر محمد قرافي

مهندس سوداني ومستشار ومدرب دولي في التنمية البشرية.



الجنسية: سوداني

بلد الإقامة: السودان

تاريخ الميلاد: 27 مارس (آذار) 19751975-0مارس (آذار)-27

العمر: 45 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

مهندس سوداني ومستشار ومدرب دولي في التنمية البشرية.

وهو مستشار جودة التدريب وتقنيات القيادة الفعالة واتخاذ القرار والتطوير الإداري، وخبير تخطيط استراتيجي متقدم، ومستشار تدريب في "الأكاديمية الدولية للتدريب والاستشارات" منذ 19 فبراير (شباط) 2018 في الجزائر، مؤسس ومدرب ورئيس مجلس إدارة "مركز الثريا الدولي للتدريب والتنمية البشرية"  منذ 2010 في السودان.

كما أنه رئيس مجلس إدارة "شركة كايزن للحلول المتكاملة المحدودة" منذ 2014 في السودان، ورئيس مجلس إدارة "وكالة كايزن للسفر والسياحة"، ومدير التدريب ومحاضر في "الأكاديمية الأميركية للطيران والتكنولوجيا" منذ 2013 في السودان، ومستشار تدريبي لـ"مركز عبد الغني للتدريب" في السعودية.

يشغل عضوية كل من "اتحاد المدربين العرب"، و"اتحاد مدربي التنمية البشرية" السوداني، و"النقابة العام لمدربي التنمية البشرية" في مصر، و"اتحاد المهندسين السودانيين"، و"المؤسسة السودانية لقدامى المحاربين"، و"منظمة تطوير صناعة الطيران" في السودان.

وهو كذلك مدرب واستشاري معتمد من "جامعة دنفر" في الولايات المتحدة الأميركية، ومن "المعهد الأميركي للتعليم الاحترافي" عام 2013، كما أنه أول مدرب عربي ينال اعتماد مدرب جودة وكايزن من "وكالة اليابان للتعاون الدولي" ومن "المركز الياباني للتطوير الدولي" عام 2014، إضافة لأنه مدرب مدربين معتمد من "جامعة ويلز" في المملكة المتحدة، و"جامعة عين شمس" في مصر، و"المعهد الكندي للتنمية البشرية"، والأكاديمية الدولية للتدريب والتطوير" في مصر عام 2015.

بالإضافة لعمله في مجال التدريب، فهو كاتب ومفكر وأديب وشاعر وعضو "اتحاد الأدباء والكتاب السودانيين"، له أكثر من 500 عمل منشور في الصحف والفضائيات والمواقع الالكترونية، و3 دواوين شعرية ورواية واحدة.

شغل العديد من المناصب السابقة أبرزها رئيس "الاتحاد العربي للكوتشنج" في السودان، ومستشار هيئة المسؤولية المجتمعية والتحسين المستمر في المجلس الاستشاري التنفيذي لـ"مبادرة إدراك وطن 2030 للتنمية المستدامة" في مصر، والمدير العام لـ"منتدى علوم الطيران السوداني".

نال "وسام الإنجاز العسكري" السوداني، و"وسام الدفاع الذهبي" و"نوط الجدارة" من الدرجة الثانية، وفاز بالمركز الأول في ملتقى "نجوم التدريب العرب" في مصر، والمركز الأول في دورة الكوتشنج في "الأكاديمية الدولية للتدريب والتطوير" في مصر.

حاصل على دكتوراه مهنية من "جامعة بوسطن" في الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير في علوم الإدارة من "جامعة بني سويف" في مصر، وماجستير في علوم الإدارة من "جامعة المنصورة" في مصر، ودبلوم في هندسة الطيران عام 2007 من "جامعة القوات الجوية" في الصين، ودبلوم في العلوم العسكرية والإدارية عام 2001 من "جامعة كرري" في السودان، ودبلوم في اللغة الانجليزية المتقدمة من جامعة التكنولوجية الماليزية "UTM"، ودبلوم حاسوب من "جامعة الجزيرة" في السودان، وبكالوريوس مع مرتبة الشرف في هندسة الطيران عام 2001 من "جامعة كرري" في السودان.

إضافة لحصوله على دبلوم في البرمجة اللغوية العصبية عام 2012، ودبلوم البرمجة اللغوية العصبية عام 2012 من "مركز توب كوالتي" في السودان، ودبلوم اتخاذ القرار وحل المشكلات، ودبلوم إدارة الوقت وترتيب الأولويات، ودبلوم تحديد الأهداف وإدارة الكوارث، ورخصة التدريب الدولي عام 2012 من "المركز الدولي للتدريب والاستشارات" في مصر.

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND