عهود خلفان الرومي

عهود خلفان الرومي

وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل منذ 5 يوليو (تموز) 2020، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل منذ 5 يوليو (تموز) 2020، الإمارات العربية المتحدة.

وهي المديرة العامة لـ"مكتب رئاسة مجلس الوزراء" منذ 2010، حيث تشرف على تنسيق وتنفيذ عدد من المشاريع والمبادرات الاستراتيجية، منها: "رؤية الإمارات 2021″ و"الأجندة الوطنية"، و"استراتيجية حكومة الإمارات"، و"الاستراتيجية الوطنية للابتكار"، و"مركز محمّد بن راشد للابتكار الحكومي".

كما تشرف من خلال عملها على نظام إدارة الأداء الحكومي "أداء"، و"برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي"، و"جائزة محمّد بن راشد للأداء الحكومي المتميز"، و"برنامج قيادات حكومة الإمارات"، و"برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة"، و"نظام النجوم العالمي" لتصنيف الخدمات، و"سباق الحكومات العالمي لروّاد التكنولوجيا"، و"مجلس محمد بن راشد للسياسات".

تشغل الرومي أيضاً منصب نائبة رئيس مؤسسة "القمة العالمية للحكومات"، ونائبة رئيس "المعهد الدولي للتسامح" منذ 2017، كما أنها عضوة مجموعة القيادات الشابة العالمية التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" منذ عام 2012، وعضو مجلس أمناء "مؤسسة متحف المستقبل"، و"جائزة التميز الحكومي العربي"، وعضو مجلس الإدارة في "الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء".

تم اختيارها لعضوية "مجلس الريادة العالمي" التابع لـ"الأمم المتحدة" لتكون أول شخصية عربية تحصل على هذه العضوية، كما اختيرت لعضوية "اللجنة الوطنية العليا لعام الخير" والتي تأسست عام 2017.

تملك الرومي خبرة في مجالات الاقتصاد والتطوير الحكومي والإدارة، بالإضافة إلى السياسات والاستراتيجيات والابتكار الحكومي، وقيادة المبادرات والمشاريع الحكومية الاستراتيجية، حيث شغلت العديد من المناصب الحكومية منها: وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة، والمديرة التنفيذية لـ"مكتب رئاسة مجلس الوزراء" بين 2004 و2010، ومديرة السياسات الاقتصادية في المكتب التنفيذي لـ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بين 2003 و2004، ومديرة بحوث الأعمال في "غرفة دبي" خلال عام 2003، ورئيسة قسم الدراسات الاقتصادية في الغرفة ذاتها بين 2001 و2003.

اختارتها "مجلة فورتشن" العالمية في مارس (آذار) 2017 ضمن "قائمة أهم 50 شخصية قيادية في العالم"، حيث كانت الشخصية العربية المسلمة الوحيدة على هذه القائمة التي تضم شخصيات عالمية.

حاصلة على ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال من "جامعة الشارقة"، وبكالوريوس في الاقتصاد من كلية الإدارة والاقتصاد في "جامعة الإمارات العربية المتحدة"، كما أنها خريجة "برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة".

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND