عيسى الغيث

عيسى الغيث

قاضٍ وخبير سعودي.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية

تاريخ الميلاد: 10 أغسطس (آب) 19721972-0أغسطس (آب)-10

العمر: 47 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

قاضٍ وخبير سعودي.

وهو رئيس "مركز الوسطية للأبحاث" في السعودية، وعضو "مجلس الشورى السعودي" منذ 2013، وعضو مجلس أمناء "مركز الحوار الوطني"، وأستاذ جامعي في "جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية" منذ 1995، وكاتب رأي في "جريدة الوطن السعودية"، وقاضٍ في كل من "وزارة العدل السعودية" منذ 1995، وفي "محكمة الاستثمار العربية"، وخبير الفقه والقضاء الشرعي لدى "جامعة الدول العربية".

شغل منصب رئيس فريق التشريع السعودي في "مجلس التعاون لدول الخليج العربية"، وعضو اللجنة المتخصصة للشؤون الإسلامية والقضائية في "مجلس الشورى"، واللجنة الخاصة لدراسة مشروع نظام جباية الزكاة في ذات المجلس، واللجنة الخاصة بدراسة قواعد عمل المجلس واللجان في مجلس الشورى، ومجلس إدارة المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية في "جامعة الدول العربية"، كما كان مرشح المملكة العربية السعودية لرئاسة اللجنة القانونية في "جامعة الدول العربية"، ومستشاراً لوزير العدل.

له العديد من البحوث والدراسات والمؤلفات في العلوم الشرعية والقضائية، وأشرف على العديد من المتدربين في مجال القضاء، وشارك في مختلف الندوات والمؤتمرات.

حاصل على دكتوراه في الفقه المقارن من كلية الشريعة والقانون "جامعة الأزهر" في مصر، وماجستير الفقه المقارن من "المعهد العالي للقضاء" في "جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية" في الرياض، وبكالوريوس الشريعة من كلية الشريعة من الجامعة ذاتها.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND