عيسى صالح القرق

عيسى صالح القرق

رجل أعمال إماراتي.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر
رجل أعمال إماراتي. رئيس مجلس إدارة "مجموعة عيسى صالح القرق".
شغل سابقاً منصب سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الى المملكة المتحدة وجمهورية ايرلاندا.
وهو نائب رئيس مجلس إدارة "بنك الفجيرة الوطني"، عضو مجلس إدارة "بنك الإمارات"، وعضو مجلس إدارة "انفستكورب" في البحرين.
بدأ القرق حياته العملية بالعمل في أول مكتب بريد بدبي، ثم نقل الى مكتب بريد البحرين الذي كان بمثابة المقر الرئيسي للبريد البريطاني في المنطقة في تلك الايام، بعد ذلك التحق موظفاً بـ"البنك الامبراطوري" الذي تحول اسمه فيما بعد الى "البنك البريطاني للشرق الأوسط" الذي افتتح اول فرعه له بدبي عام 1964.
اقتحم القرق عالم الدبلوماسية في أواخر الخمسينات بعد بروزه في ديوان حاكم دبي آنذاك الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم الذي اتخذه مترجماً رسمياً له خلال زيارته لبريطانيا عام 1959 ورافقه ايضاً في زياراته الكثيرة للخارج ثم عينه مديراً لمكتب التطوير عام 1968 وعضواً في "المجلس البلدي لدبي".
أسس القرق مجموعته التجارية الكبيرة "مجموعة عيسى صالح القرق" عام 1960 بعد أن تراكمت لديه الخبرات المصرفية والمالية، وكان أول نشاط له الحصول على وكالة "كرونديغ" تبعتها وكالة "بريتش أميركان توباكو".
وحصل القرق على جائزة "رجل الأعمال الخليجي" لعام 1991، كما قلدته الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا وسام "فارس الامبراطورية البريطانية" عام 1991 تقديراً لدوره الوطني والفعال في تعزيز العلاقات بين البلدين.
وهو مدير في كل من شركة عيسى صالح القرق الخاصة القابضة المحدودة "Easa Saleh Al Gurg Private Holding Limited"، في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" بدولة الإمارات العربية المتحدة.
شريك مؤسس في شركة ضمان للعقارات كابيتال بارتنرز "Daman Real Estate Capital Partners Limited"، في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" بدولة الإمارات العربية المتحدة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND