عيسى صالح القرق

عيسى صالح القرق

رجل أعمال إماراتي.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رجل أعمال إماراتي.

وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة "مجموعة عيسى صالح القرق" منذ 1960، ومؤسس "مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية"، ورئيس مجلس إدارة كل من "شركة القرق فوسورك"، و"الشركة العربية للمتفجرات"، و"مجموعة القرق ينونيلفر".

كما أنه شريك مؤسس في شركة ضمان للعقارات كابيتال بارتنرز "Daman Real Estate Capital Partners Limited"، في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" بدولة الإمارات العربية المتحدة، و مدير في كل من شركة عيسى صالح القرق الخاصة القابضة المحدودة "Easa Saleh Al Gurg Private Holding Limited"، في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" بدولة الإمارات العربية المتحدة.

يشغل عضوية مجلس أمناء "مركز أوكسفورد للدراسات الإسلامية" في المملكة المتحدة، ومجلس إدارة "شركة سيمنس".

كان نائباً لرئيس مجلس إدارة "بنك الفجيرة الوطني"، وعضواً في مجلس إدارة كل من "بنك الإمارات الدولي"، و"بنك الإمارات دبي الوطني"، و"بنك إنفستكورب" في البحرين.

التحق في السلك الدبلوماسي الإماراتي وتولى العديد من المهام، حيث شغل منصب سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المتحدة وسفير غير مقيم في جمهورية إيرلاندا بين 1991 و2009، ومترجم رسمي للشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم عام 1959، كما عُين مديراً لمكتب التطوير في "ديوان حاكم دبي"، وعضواً في "المجلس البلدي لدبي".

كانت بداية مسيرته المهنية في "مكتب بريد بدبي"، ثم انضم إلى "مكتب بريد البحرين"، كما عمل موظفاً في "البنك الامبراطوري" المعروف بـ"البنك البريطاني للشرق الأوسط".

نال "وسام فارس الامبراطورية البريطانية" عام 1991، وجائزة "رجل الأعمال الخليجي" لعام 1991.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND