عيسى عبدالفتاح كاظم الملا

عيسى عبدالفتاح كاظم الملا

محافظ "مركز دبي المالي العالمي" منذ يناير (كانون الثاني) 2014، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

محافظ "مركز دبي المالي العالمي" منذ يناير (كانون الثاني) 2014، الإمارات العربية المتحدة.

وهو أمين عام وعضو مجلس إدارة "مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي"، ورئيس مجلس إدارة العديد من الشركات وتشمل: "سوق دبي المالي"، و"سلطة مركز دبي المالي العالمي"، و"مركز دبي المالي العالمي" منذ 2016، و"بورصة دبي المحدودة"، وشركة مركز دبي المالي العالمي للاستثمارات "DIFC Investments Ltd"، في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" بدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أنه نائب رئيس مجلس إدارة كل من مجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات"، و"نور بنك"، ونائب رئيس اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي، وعضو اللجنة العليا للسياسة المالية في إمارة دبي، وعضو "مجلس المناطق الحرة في دبي"، و"مجلس دبي الاقتصادي".

يشغل عضوية مجلس إدارة كل من : "معهد روتشستر للتكنولوجيا"، و"شركة ناسداك إنكوربوريشين"، و"شركة نور تكافل"، وشركة ناسداك دبي "Nasdaq Dubai Limited"، في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" بدولة الإمارات العربية المتحدة، وعضوية مجلس أمناء "جامعة حمدان بن محمد الذكية"، و"جامعة الإمارات العربية المتحدة".

تقلد منصب منسق عام لـ"جائزة دبي للجودة"، ورئيس مجلس إدارة "مركز دبي للإحصاء"، ورئيس تنفيذي وعضو منتدب لـ"سوق دبي المالي"، ومدير إدارة التخطيط والتطوير في "دائرة التنمية الاقتصادية في دبي"، ومحلل أول في إدارة البحوث والإحصاء في "مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي".

حاصل على دكتوراه فخرية من "كلية كو" في الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير في إدارة الجودة الشاملة عام 1998 من "جامعة ولنغونغ" في الإمارات العربية المتحدة، وماجستير في الاقتصاد عام 1987 من "جامعة آيوا" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في الرياضيات والاقتصاد وعلوم الكمبيوتر من "كلية كو" في الولايات المتحدة الأميركية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND