من هم؟

دليل الشخصيات العربية

عيسى عبدالفتاح كاظم

عيسى عبدالفتاح كاظم

رئيس مجلس إدارة "مركز دبي المالي العالمي".



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

رئيس مجلس إدارة "مركز دبي المالي العالمي". محافظ "مركز دبي المالي العالمي"، الإمارات العربية المتحدة.

وهو الأمين العام لـ"اللجنة العليا لتطوير قطاع الاقتصاد الإسلامي".

يتولى منصب رئيس مجلس إدارة شركة "بورصة دبي المحدودة" الشركة القابضة لكل من "سوق دبي المالي" وبورصة "ناسداك دبي"، كما أنه عضو في مجلس إدارة "مركز دبي المالي العالمي"، و"مجلس الشؤون الاقتصادية لإمارة دبي"، و"مجلس إدارة بورصة ناسداك دبي"، إلى جانب رئاسة "مجلس إدارة مركز دبي للإحصاء".

عمل في "مصرف الإمارات المركزي" لمدة 5 أعوام ، وانتقل منه إلى "دائرة التنمية الاقتصادية" لمدة 6 أعوام قبل أن يتولى منصب مدير "سوق دبي المالي".

تولى مسؤولية الإعداد والإشراف على المشروع الخاص بإنشاء "سوق دبي المالي" عام 2000 ثم عين مديراً له، وبعدها قاد عملية تطوير السوق عبر مبادرات مبتكرة أهمها تحويل السوق إلى شركة مساهمة عامة كأول بورصة إقليمية تقدم على خطوة من هذا النوع في العام 2006.

حاصل على دكتوراه فخرية من من جامعة "آيوا" في الولايات المتحدة الأميركية، ماجستير في إدارة الجودة الشاملة من جامعة "ولنغونغ" في الإمارات العربية المتحدة عام 1998، وماجستير في الاقتصاد من جامعة "آيوا" في الولايات المتحدة الأميركية عام 1987، وبكالوريوس في الرياضيات والاقتصاد وعلوم الكمبيوتر من كلية "كو" في الولايات المتحدة الأميركية عام 1985.

 

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND