من هم؟

دليل الشخصيات العربية

غادة والى

غادة والى

وزيرة التضامن الاجتماعي منذ 24 فبراير (شباط) 2014، جمهورية مصر العربية.



الجنسية: مصرية

بلد الإقامة: مصر

تاريخ الميلاد: 19491949-00-00

العمر: 69 سنة


السيرة الذاتية:

وزيرة التضامن الاجتماعي منذ 24 فبراير (شباط) 2014، جمهورية مصر العربية.

تشغل عضوية "جمعية إنجاز غير الأهلية"، واللجنة الاقتصادية في "المجلس القومي للمرأة"، و"الجمعية المصرية لتشجيع وإقامة المشروعات الصغيرة"، و"فاي بيتا كابا" منذ عام 1986.

عملت مساعداً للممثل المقيم في "برنامج الأمم المتحدة الإنمائي" في القاهرة منذ عام 2004، ومديراً لبرنامج "هيئة كير الدولية" في مصر منذ 2001 وحتى 2004، وكبير موظفين وقائدة فريق القروض الصغيرة في "برنامج تنمية المجتمع".

كما شغلت والي منصب الرئيس في "الجمعية المصرية لتشجيع وإقامة المشروعات الصغيرة"، وكانت خبيرة في "برنامج الأمم المتحدة الانمائي"، وتولت منصب الرئيس المشارك لمجموعة فرعية من الجهات المانحة تعمل في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والأمين العام في "الصندوق الاجتماعي للتنمية"، من أهم قراراتها الوزارية إلغاء كل دور تعليم وتحفيظ القرآن والدعوة للاسلام الملحق بالجمعيات الخيرية الخاصة.

دأبت على متابعة أهم الملفات تضم، أطفال الشوارع والجمعيات الأهلية، والأسر المنتجة، وتوفير معاشات ضمانية واستثنائية للأسر شديدة الفقر وذوي الإعاقة.

ولدت في القاهرة عام 1949. حاصلة على ماجستير في الآداب والإنسانيات من "جامعة ولاية كولورادو" في الولايات المتحدة الأميركية عام 1990، وبكالوريوس في اللغات والآداب من "جامعة ولاية كولورادو" في الولايات المتحدة الأميركية عام 1987.

المناصب عرض الكل

وزير التضامن الاجتماعي - مجلس الوزراء المصري

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND