من هم؟

دليل الشخصيات العربية

غدير حافظ

غدير حافظ

رائدة أعمال وفنانة تشكيلية سعودية.



الجنسية: سعودية

بلد الإقامة: السعودية

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

رائدة أعمال وفنانة تشكيلية سعودية.

أسست مرسم "إبداع الغدير للفنون التشكيلية" لتدريب السيدات والأطفال بجدة، عملت كمدرسة تربية فنية عام 1418هـ، ومدربة خزف في "المركز الصيفي" التابع لـ"مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين"، وكانت سابقاً إدارية بروضة للأطفال، وفي مركز تأهيل المعاقين.

شاركت في 24 معرضٍ جماعي، ومثلت المملكة في عدة مشاركات دولية منها: "الملتقى الثقافي الدولي في مدينة مكناس" في المغرب، ومعرض رباعي في "صالة ريلتي غالوري" في فينا، و"مهرجان الغردقة الدولي 2014"، و"سمبوسيوم كوسوفو كولوني للفنون 2014"، و"معرض I'm woman" في إيطاليا، و"ورشة رسم ألبانيا" 2015، و"ورشة رسم كوسوفو" عامي 2015 و2016، ولها عدة أعمال مقتناه داخل وخارج المملكة. 

من أهم المعارض الشخصية التي أقامتها: "مجموعة إنسان" عام 2011، وإعادة معرض "مجموعة إنسان" عام 2015، بالإضافة إلى معرض جماعي الأول لطالبات اللواتي يتدربن في مرسمها الشخصي بعنوان "ثمرات الغدير 1"  عام 2011، والمعرض الجماعي الثاني لطالباتها بعنوان "ثمرات الغدير 2".

كتبت مقالات فنية في عدد من الصحف، وقدمت عدة حلقات لمن برنامج "فنون الإتيكيت" في "التلفزيون السعودي".

حصلت على العديد من الجوائز والتقديرات، منها: شهادة تقدير من اللجنة المنظمة لفعاليات "اليوم العالمي لمكافحة الإيدز"، وشهادة شكر من "مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين"، ودرع تقدير من "الهيئة الملكية ينبع الصناعية" عن مشاركتها في "معرض جداريات الدائم"، كما أنها حصلت على الوسام الذهبي في المعرض الذي أقيم لفعاليات "دورة ألعاب التضامن الإسلامي الأول".

تحمل بكالوريوس تربية فنية تخصص خزف ومعدن من "كلية التربية للاقتصاد المنزلي والتربية الفنية" بجدة عام 1423هـ، وهي من مواليد المدينة المنورة 1978.

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND