من هم؟

دليل الشخصيات العربية الرائدة

غسان الكبسي

غسان الكبسي

شريك في شركة "ماكنزي وشركاه"، والمدير العام لفرع الشركة، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: يمني

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة، اليمن

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

شريك في شركة "ماكنزي وشركاه"، والمدير العام لفرع الشركة، المملكة العربية السعودية.

 

وهو عضو في المجلس الاستشاري لمجلة "هارفارد بزنس ريفيو العربية".

 

انضم غسان إلى مكتب شركة "ماكنزي وشركاه" في واشنطن عام 1997، ثم انتقل إلى الشرق الأوسط عام 2000. ويركز عمل غسان على مجالات الطاقة وتنمية الاقتصاد والسياسات. وعمل مع القيادات العليا في عدد من دول الخليج العربي ضمن مجالات الإصلاح والنمو الاقتصادي. ويقدّم غسان الاستشارات في العديد من دول الخليج والشرق الأوسط بشأن برامج التوظيف واسعة النطاق. كما يعمل أيضاً مع بعض أكبر الشركات العالمية المتخصصة في النفط والغاز، والطاقات المتجددة، والصناعات الكيميائية، وذلك في مجالات متنوعة من الموضوعات بما ذلك التكنولوجيا، والاندماج والاستحواذ، والنمو الدولي، والتحوّل السريع.

 

وكتب الكبسي العديد من المقالات التي نُشرت في "المنتدى الاقتصادي العالمي" و"Mckinsey Quarterly’s"، واعتُمدت العديد من تلك المقالات على نطاق واسع واستُخدمت كأداةٍ تعليمية في العديد من الجامعات الأوروبية والآسيوية.

 

وتم منح غسان جائزة التميز الوطني حيث تم ترشيحه من قِبَل "القيادات العربية الشابة" عام 2005، وتم اختياره من قبل "المنتدى الاقتصادي العالمي" على أن يكون عضواً في "القيادات العالمية الشابة" عام 2014.

 

حاصل على ماجستير في بحوث العمليات من "معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا"، وماجستير في إدارة الأعمال من "كلية سلون للإدارة"،  وبكالوريوس في الهندسة الصناعية من "معهد جورجيا للتكنولوجيا".

المناصب عرض الكل

الشريك التنفيذي - ماكنزي أند كومباني

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND