فائقة بنت سعيد الصالح

فائقة بنت سعيد الصالح

وزيرة الصحة منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2015، مملكة البحرين.



الجنسية: بحرينية

بلد الإقامة: البحرين


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

وزيرة الصحة منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2015، مملكة البحرين.

شغلت منصب وزيرة التنمية الاجتماعية بين ديسمبر (كانون الأول) 2014 وسبتمبر (أيلول) 2015، كما عملت قبل ذلك أمينة عامة مساعدة لـ"جامعة الدول العربية" ورئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية بين 2012 و2014، كما عملت مستشارة للأمين العام لـ"جامعة الدول العربية" ومسؤولة عن أمانة "المجلس الاقتصادي والاجتماعي" في الجامعة بين 2008 و2012.

كما عملت كوكيلة وزارة مساعدة للتخطيط والمعلومات في "وزارة التربية والتعليم" في البحرين، وشغلت العديد من المناصب في مجال الإحصاء والتخطيط التربوي لـ25 عاماً، ومثلت مملكة البحرين وجامعة الدول العربية في عضوية العديد من المجالس الإدارية الإقليمية والدولية.

وشاركت ونظمت العديد من الموتمرات والندوات وورش العمل على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، وقدمت العديد من أوراق العمل والمحاضرات.

حاصلة على ماجستير في المعلومات والمكتبات عام 1991 من "جامعة لندن"، ودبلوم دولي عالي في التخطيط والإدارة التربوية عام 2001 من المعهد الدولي للتخطيط التربوي "يونسكو" في فرنسا، ودبلوم عالي في الإدارة المتقدمة عام 1993 من "جامعة البحرين"، ودبلوم عالي في علم المكتبات والمعلومات عام 1989 من "جامعة لندن" ودبلوم عالي في التربية عام 1983 من "جامعة لندن"، وليسانس في اللغة الإنجليزية عام 1976 من "جامعة بغداد" في العراق.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND