من هم؟

دليل الشخصيات العربية

فادي يونس

فادي يونس

طبيب أخصائي في الأشعة التدخلية في معهد التصوير الشعاعي لدى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: لبناني

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة، لبنان

تاريخ الميلاد: 19661966-00-00

العمر: 52 سنة


السيرة الذاتية:

طبيب أخصائي في الأشعة التدخلية في معهد التصوير الشعاعي لدى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، الإمارات العربية المتحدة.

 

مُجاز وعضو البورد الأميركي للطب الشعاعي، وعضو منسق ومحاضر في ورش عمل الجمعية الأمريكية لطب القلب والأوعية الدمورية والأشعة التداخلية "SCVIR".

 

تتركز اهتماماته الطبية في مجالات الطب الشعاعي التدخلي، ومنها طب الأورام والأوعية الدموية والتدخلات في الأمراض الكبدية الصفراوية وغيرها من المجالات.

 

انضمّ إلى مستشفيات وعيادات "جامعة آيوا" في الولايات المتحدة الأميركية حيث عمل كأستاذ طبي مساعد في الطب الشعاعي التدخلي بين 2005 و2010، وأستاذ طبي مساهم في الطب الشعاعي التدخلي بين 2010 و2013، وشغل منصب طبيب أخصائي في الطب الشعاعي التدخلي في مركز "كوانتم إماجري" للتصوير الشعاعي خلال 2010، وطبيب أخصائي في "مستشفى المقاصد" في بيروت بين 2002 و2005.

 

كما شغل منصب طبيب أخصائي مناوب في الطب الشعاعي للأعصاب في أمانة الخدمات الصحية الوطنية في "مستشفى سانت ماري" و"المستشفى الوطني لطب وجراحة الأعصاب" في المملكة المتحدة خلال 2000، وعمل كذلك في "الجامعة الأميركية في بيروت" كطبيب مقيم في الطب الشعاعي بين 1997 و2001، وكطبيب متدرب بين 1996 و1997.

 

شغل عضوية "جمعية الطب الإشعاعي في أميركا الشمالية"، و"الجمعية اللبنانية لأخصائي الأشعة"، وألّف وشارك في تأليف ما يزيد عن 19 إصدار في مجلات طبية، وساهم في كتابة فصول في العديد من الكتب الطبية، بالإضافة إلى ذلك، حاضر في عدد من الجامعات والاجتماعات الطبية الدولية.

 

صُنف على "لائحة شرف العميد" في سنواته الجامعية في "الجامعة الأميريكية في بيروت"، وكُرم من مجلس أبحاث المستهلك في الولايات المتحدة الأميركية بصفته أفضل الأطباء في أميركيا لأربع سنوات على التوالي بين 2011 و2014.

 

حاصل على شهادة دكتور في الطب عام 1996 من "الجامعة الأميركية في بيروت"، وزمالة مستشفيات وعيادات "جامعة آيوا" في الولايات المتحدة الأميركية في الطب الشعاعي الوعائي والتدخلي عام 2002، وشهادة الإقامة الطبية في الطب الشعاعي من " الجامعة الأميركية في بيروت " عام 2001.

تصنيفات

المناصب عرض الكل

طبيب أخصائي في الأشعة التدخلية - كليفلاند كلينك أبوظبي

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND