من هم؟

دليل الشخصيات العربية

فارس أحمد الشهابي

فارس أحمد الشهابي

فارس أحمد الشهابي هو رجل أعمال سوري من مدينة حلب، يملك شركة عائلية يديرها الجيل الثاني (الأب أحمد، وأولاده فارس، أيمن، وحسام).



الجنسية: سوري

بلد الإقامة: سورية

تاريخ الميلاد: 19721972-00-00

العمر: 46 سنة


السيرة الذاتية:


 

فارس أحمد الشهابي هو رجل أعمال سوري من مدينة حلب، يملك شركة عائلية يديرها الجيل الثاني (الأب أحمد، وأولاده فارس، أيمن، وحسام).

 



 

رئيس غرفة صناعة حلب، وهو أصغر رئيس للغرفة في سورية.

 



 

يملك شركة ألفا - حلب للصناعات الدوائية المؤلفة من سبعة معامل، وهي الشركة التي تسيطر على السوق الدوائية السورية بأكبر حصة مبيعات منذ عام 1993 بحسب بيانات الشركة.

 


ورد اسم فارس وعائلة الشهابي ضمن قائمة "الاقتصادي 100" لأبرز 100 رجل أعمال سوري التي تصدرها مجلة الاقتصادي السورية في عامي 2009 و2010.


 

عائلة الشهابي من مؤسّسي شركة شام القابضة، ومن مؤسسي بنك فرنسبنك وبنك الشرق في سورية، ومن مؤسّسي الشركة السورية العربية للتأمين، وشركة الجزيرة السورية للتجارة المحدودة المسؤولية، وهم شركاء في منشأة صناعية لتعبئة وتغليف المحاصيل الزراعية والغذائية، ومنشأة لفلترة وتنقية وتعبئة زيت الزيتون في حلب.

 


اختير فارس وأيمن كأحد شيوخ كار صناعة الدواء في سورية حسب مجلة الاقتصادي عام 2009.


 شريك مؤسس في "شركة القلعة للتطوير والاستثمار العقاري" بالجمهورية العربية السورية، ويمتلك 330 حصة في الشركة بنسبة 33%، وقيمتها 16,500,000 ليرة سورية.


شريك مؤسس في "شركة الغد الأفضل للاستثمار" بالجمهورية العربية السورية، ويمتلك 667 حصة في الشركة بنسبة 33.35%، قيمتها 333,500 ليرة سورية.

المناصب عرض الكل

شريك مؤسس - شركة القلعة للتطوير والاستثمار العقاري شريك مؤسس - شركة الغد الأفضل للاستثمار

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND