فاضل العلي

فاضل العلي

رئيس مجلس إدارة "شركة شعاع كابيتال" منذ يونيو (حزيران) 2019، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس مجلس إدارة "شركة شعاع كابيتال" منذ يونيو (حزيران) 2019، الإمارات العربية المتحدة.

وهو نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع الخدمات المصرفية للمؤسسات والاستثمار في "بنك أبوظبي الأول" اعتباراً من 1 (أبريل) نيسان 2020، ومدير في شركة دبي للطاقة "Dubai Energy Limited"، في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" بدولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس مجلس إدارة "بنك ميرا – صربيا".

كما يشغل عضوية مجالس إدارة العديد من الشركات، منها  "سلطة دبي للخدمات المالية"، و"أبو ظبي كابيتال جروب"،  و"مجموعة أبو ظبي المالية"، "وبنك أبوظبي التجاري في سويسرا".

تقلد منصب رئيس قطاع تجربة العملاء والخدمات المصرفية الرقمية في "بنك أبوظبي الأول"، وشغل عدة مناصب في "شركة دبي القابضة" منها رئيس تنفيذي، ورئيس الشؤون المالية، ورئيس تنفيذي للعمليات، وتولى قيادة عملية إعادة الهيكلة المالية فيها، كما كان رئيساً لمجلس إدارة كل من "مجموعة دبي للعقارات"، و"شركة دبي إنترناشيونال"، وعضواً في مجالس إدارة العديد من الشركات ، منها "شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة"، و"شركة إعمار مصر".

تدرج في عدة مناصب في "سيتي بنك"، منها محلل مالي، ورئيس قسم ائتمان العملاء، و المسؤول عن إدارة وحدات ائتمان العملاء، ورئيس قسم أعمال التوزيع.

لديه خبرة تمتد إلى أكثر من 30 عاماً في مجال حوكمة الشركات والأدوار التجارية الاستراتيجية.

حاصل على بكالوريوس في علوم الصناعة وهندسة النظم من "جامعة جنوب كاليفورنيا" في الولايات المتحدة الأميركية، كما أنه حاصل على شهادة في التطوير الأدائي من "المعهد الدولي لتطوير الإدارة" في سويسرا.

 

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND