من هم؟

دليل الشخصيات العربية

فاطمة القرني

فاطمة القرني

شاعرة سعودية.



الجنسية: سعودية

بلد الإقامة: السعودية

تاريخ الميلاد: 19641964-00-00

العمر: 54 سنة


السيرة الذاتية:

شاعرة سعودية.

 

وعضو "مجلس الشورى" ونائب رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالمجلس منذ يناير (كانون الثاني) عام 2013، المملكة العربية السعودية.

 

وهي أستاذ مساعد في " جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن "،  وعضو في الكثير من اللجان، أهمها الجمعية العمومية لـ"مؤسسة اليمامة الصحفية"، وهيئة تحرير "سلسلة رسائل في الحوار" الصادرة عن " مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني "، واللجنة العليا للتوعية والتثقيف الجامعي في "جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن"، وتكتب الشعر بنوعيه العمودي والتفعيلي، وتكتب المقالة بأنواعها المختلفة.

 

تولت منصب وكيل "كلية التربية بتبوك" للأقسام الأدبية، وترأست النشاط العام في "كلية التربية بتبوك" لعدة أعوام، وعضو سابق بـ"جمعية الملك خالد الخيرية بتبوك".

 

صدر لها في النقد كتاباً بعنوان "الشعر العراقي في المنفى.. السماوي نموذجاً"، وفي الشعر عدة دواوين منها: "عندما غنى الجنوب!"، و "احتفال"، و"مطر".

 

حصلت على "جائزة تبوك للتفوق العلمي لحملة البكالوريوس"، كما تم إختيارها بواسطة "مجلة فوربس" ضمن قائمة فوربس أقوى السيدات بالوطن العربي تأثيراً عام 2014 في فئة القطاع الحكومي، وكان ترتيبها الرابعة بين ال 27 امرأة سعودية الاتي ضمتهن القائمة.

 

حاصلة على دكتوراه في الأدب العربي الحديث من كلية التربية في "جامعة تبوك"، وماجستير في الأدب والنقد العربي القديم من كلية التربية في الرياض، وبكالوريوس في اللغة العربية عام 1988 من الجامعة ذاتها.

 

 

المناصب عرض الكل

أستاذ مساعد في تخصص الأدب العربي الحديث - جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عضو - مجلس الشورى السعودي

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND