من هم؟

دليل الشخصيات العربية

فاطمة المغني

فاطمة المغني

باحثة اجتماعية وخبيرة في التراث الشعبي ومدربة في مجال تعلم العادات والتقاليد في "برنامج السنع الإماراتي"، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

باحثة اجتماعية وخبيرة في التراث الشعبي ومدربة في مجال تعلم العادات والتقاليد في "برنامج السنع الإماراتي"، الإمارات العربية المتحدة.

 

تولت رئاسة "مجلس سيدات الأعمال" في الشارقة بين 2007 و2009، وعملت أميناً عاماً مساعداً لـ"الجمعية العربية للتنمية الإدارية والاجتماعية والنفسية" في مصر، وشاركت في الكثير من الإنجازات والأبحاث مع الجمعيات والمؤسسات داخل الإمارات وخارجها. كما كانت عضواً في "المجلس الاستشاري في الشارقة بين 2004 و2007.

 

وهي متطوعة في أكثر من 50 جمعية اجتماعية وخيرية ونفسية، وحائزة على أكثر من 100 تكريم من مختلف مؤسسات الدولة الإماراتية.

 

قضت أكثر من نصف قرن من حياتها في الخدمة الإنسانية والمجتمعية والوطنية والتراثية والتطوعية، مُنحت لقب أم المتطوعين من قبل "مجموعة المتطوعين" عام 1998، كما كانت تعمل في توزيع المساعدات لأصحابها، وتقديم النصح والإرشاد في المجالس العامة والخاصة، مع السعي إلى المبادرات الخيرية.

 

إضافة إلى مساعدتها لفئات اجتماعية مختلفة، وسعيها إلى إيصال طلباتها إلى الدوائر المختصة من باب تقديم الدعم والعون اللازمين دون مقابل أو هدف، مع ضرورة التواصل بفردية وسرية تامة مع كل حالة.

 

أسست متحفاً في منزلها يضم مقتنياتها من التراث، ثم أصبح المتحف تابعاً لإدارة التراث وحمل اسم "متحف فاطة المغني"، ثم أسست مشروعها الخاص عبارة عن مؤسسة تجارية باسم "لؤلؤة التراث" المتخصصة في أعمال التراث.

 

حاصلة على ماجستير في التربية وعلم النفس من "جامعة الإمارات" عام 1986، وبكالوريوس في نفس الاختصاص من "جامعة الإمارات".

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND