من هم؟

دليل الشخصيات العربية

فريدريك الشمالي

فريدريك الشمالي

مستشار وتنفيذي لبناني في القانون والحوكمة والأعمال.



الجنسية: لبناني

بلد الإقامة: لبنان

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

مستشار وتنفيذي لبناني في القانون والحوكمة والأعمال.

 

يشغل مناصب عدة منها؛ مدير عام " شمالي وشركاه " (www.ccny.co)، وهي شركة تقدِم خدمات استشارية للشركات، أمين عام مجموعة ماليا ، وعضو مجلس إدارة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP T2SD Project"، وعضو لجنة المتابعة في معهد المالية والحوكمة - المعهد العالي للاعمال في بيروت "IFG"، ومستثمر في أسواق الأوراق المالية، مع تركيز على منطقة الشرق الأوسط.

 

وهو متحدث وكاتب في مواضيع عدَة متعلقة بالشركات تغطي القانون والحوكمة والمخاطر والامتثال والاقتصاد، والأعمال بشكل عام، وكاتب في الاقتصادي "Aliqtisadi"، وقد نُشرت أعماله الأخرى في "هارفارد بزنس ريفيو"، "سوق لندن للأوراق المالية"، "أي أر ماغ"، "أوتسورس" و"مجلة حوكمة".

 

عمل سابقاً مستشاراً قانونياً لـ"بنك عوده"، إحدى المصارف الإقليمية الرئيسية، وقبل ذلك كان يعمل في أبو ظبي لـ"تكنيب فرانس أبوظبي"، وهي شركة عالمية متخصِصة في مجال هندسة النفط والغاز، حيث كان مسؤولاً عن الشؤون القانونية والمناقلة الإقليمية والموارد البشرية للموظفين العاملين على منصات الاستخراج.

 

حاصل على ماجستير في القانون من " جامعة القديس يوسف " في بيروت، وماجستير في القانون الدولي العام من باريس، وشهادة في تمويل الشركات من "جامعة ساسكس" في المملكة المتحدة.

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND