فطين حسين البداد

فطين حسين البداد

إعلامي ورجل أعمال أردني.



الجنسية: أردني، فلسطيني

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

إعلامي ورجل أعمال أردني.

شريك مؤسس في مجموعة "البداد كابيتال"، ومجموعة "البداد العقارية"، وشركة " البداد للمناسك " القابضة، وصاحب مجموعة "فطين البداد القابضة "، ومجموعة "قنوات البث الاردنية" التي تنشط في المجال الإعلامي المرئي والمسموع والمكتوب.

يتمتع البداد بخبرات واسعة في الاقتصاد والصناعة والاستثمار وتأسيس الشركات، حيث يشغل حالياً العديد من المناصب الإدارية العليا؛ إذ يتولى رئاسة مجلس إدارة "البداد كابيتال" ورئاسة مجلس إدارة "البداد للمناسك" القابضة في الإمارات العربية المتحدة، ورئاسة مجلس إدارة "البداد القابضة" ومقرها المملكة الأردنية الهاشمية، كما يرأس مجلس إدارة "فطين البداد القابضة" الاقتصادية، وهو أيضاً رئيس مجلس إدارة جمعية البداد الخيرية.

كما أنه عضو وشريك في "البداد العالمية"، التي تندرج منها "البداد للتصميم الداخلي"، و"البداد لمفروشات الحدائق"، و"البداد للمناسبات"، و"البداد أميركا الجنوبية". وهو أيضاً عضو وشريك في "البداد كابيتال" التي تندرج منها "البداد للهندسية"، و"البداد للألمنيوم والزجاج"، و"البداد للمباني الجاهزة"، و"البداد للتكنولوجيا"، و"مدينة البداد الصناعية".

ويُعرف فطين البداد بوصفه واحداً من قادة تحول الصحافة الأردنية نحو الإعلام الالكتروني، إذ أسس مجموعة قنوات البث الاردنية وتولى رئاسة مجلس إداراتها، وهي مؤسسة إعلامية عربية تنشط في المجال الإعلامي المرئي والمسموع والمكتوب وتقديم خدمات إعلامية وثقافية متنوعة ومتكاملة. كما أسس "مهرجان الأردن – جوائز تايكي" الذي يمنح جائزة تايكي الثقافية والإعلامية والفنية، ويقوم  البداد بكتابة عمود أسبوعي سياسي في كل من موقعي "المدينة الإخبارية" و" جي بي سي الإخبارية".

كما حصل على العديد من الجوائز الاقتصادية والثقافية، داخل الإمارات وخارجها، آخرها كان عام 2016 بدخول مجموعة "البداد كابيتال" موسوعة "غينيس" العالمية.

البداد تولد الكويت عام 1967، حاصل على دكتوراه في العلوم السياسية، عام 2007، من "جامعة آدم سميث"، وماجستير في الإعلام والاتصالات من الجامعة ذاتها في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في إدارة العلوم المالية والقانونية من "جامعة ولاية  كاليفورنيا- فريسنو"

وهو مدير في كل من شركة فطين البداد لاستثمار العقارات المحدودة "Fateen AlBaddad Real Estate Investment Limited"، وشركة زايد البداد للاستثمارات "Zayed AlBaddad Investment Limited"، وشركة زايد البداد القابضة "Zayed AlBaddad Holding Limited"، وشركة زايد البداد للاستثمار العقاري القابضة "Zayed AlBaddad Real Estate Investment Holding Limited"، وشركة البداد ميدتيك القابضة "AlBaddad MedTech Holding Limited"، وشركة عقبة للاستثمار القابضة "Aqaba Investment Holding Limited"، في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" بدولة الإمارات العربية المتحدة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND