من هم؟

دليل الشخصيات العربية

الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود

الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود

أمير منطقة تبوك والابن الثاني للأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية

تاريخ الميلاد: 20 أكتوبر (تشرين الأول) 19501950-0أكتوبر (تشرين الأول)-20

العمر: 69 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

أمير منطقة تبوك والابن الثاني للأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، المملكة العربية السعودية.

ترأس عدداً من اللجان التابعة لـ"الأمم المتحدة" في مجال العمل الاجتماعي، وعمل رئيساً عاماً لـ"رعاية الشباب" بالنيابة، ونائباً لرئيس "اللجنة الأولمبية العربية السعودية"، كما شغل سابقاً منصب نائب رئيس "الاتحاد السعودي لكرة القدم"، وعُين رئيساً لـ"الاتحاد العربي والسعودي لألعاب القوى للهواة"، وعمل نائباً لرئيس "الجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب"، ورئيس "لجنة منتخبات كرة القدم" بين عامي 1974 و1982.

كان رئيس وفد المملكة في عدد من الدورات الرياضية، ومنها "دورة لوس أنجلوس الأولمبية" عام 1984، و"دورة الألعاب الآسيوية في بانكوك"، و"دورة الألعاب الآسيوية في الهند".

وهو رئيس فخري لعدد من الشركات والجمعيات، منها "الجمعية الصيدلانية السعودية"، و"شركة تبوك للتنمية الزراعية"، و"شركة إسمنت تبوك"، والجمعية السعودية للعلوم الزراعية".

حصل على "وشاح الملك فيصل" من الدرجة الأولى، و"وسام النهضة الأردني" من الدرجة الأولى من قبل الملك عبدالله الثاني بن الحسن، و"ميدالية الأكاديمية العالمية للرياضة"، و"وسام جمهورية الباكستان".

حاصل على بكالوريوس في التاريخ من "جامعة الملك سعود" بالرياض عام 1970، ودبلوم من "جامعة جنوب كاليفورنيا" بالولايات المتحدة الأميركية، وهو من مواليد مدينة الرياض عام 1950.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND