من هم؟

دليل الشخصيات العربية

فهد سعيد الرقباني

فهد سعيد الرقباني

مدير عام مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

مدير عام مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي. يحمل فهد شهادة الماجستير في الإدارة المالية وإدارة المخاطر من كلية الدراسات العليا في الإدارة في ليل ـ فرنسا، وشهادة البكالريوس في الاقتصاد الدولي من الجامعة الأمريكية في باريس. يتحدث فهد العربية والانجليزية والفرنسية.
 
انضم الرقباني إلى مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي في يونيو 2008 بمنصب نائب المدير العام، حيث عمل بالتعاون مع القطاع الخاص وبمساعدة فريق العاملين في المجلس من أجل المساهمة في تحقيق الازدهار الاقتصادي لأبوظبي وذلك في ضوء الأهداف المرسومة في الرؤية الاقتصادية 2030. وبتاريخ 7 سبتمبر 2010، تم تعيينه بوظيفة المدير العام الجديد للمجلس.

اكتسب خبرة واسعة في مجالات عدة منها التمويل الدولي للمشاريع وإدارة المشاريع من خلال تعامله مع المؤسسات المالية والحكومية والوظائف التي شغلها قبل التحاقه بالمجلس، فقد عمل لدى شركة مبادلة للتنمية، ومكتب برنامج التوازن الاقتصادي (مكتب برنامج المبادلة سابقاً).

يشغل منصب عضو مجلس إدارة في الشركة القابضة العامة، وواحة كابيتال، وسراج للتمويل وتنقية والشركة الجزائرية الدولية للمرافق، وشركة الحكمة للتنمية، وشركة SKH في الجزائر وبنك أداكس بالبحرين.

كان له دور فاعل في انجاح عدد من المشاريع الكبرى بفضل خبرته الواسعة في مجال التمويل الدولي للمشاريع وفي إدارة المشاريع. ففي عام 2007 قاد فهد فريق تمويل مشروع شركة الإمارات للألمنيوم، الذي تمكن من ضمان تمويل بمبلغ 4.9 مليار دولار لمصهر الشركة في منطقة الطويلة. كما ساهم في ضمان تمويل لمشروع تحلية المياه وتوليد الطاقة في الفجيرة والذي بلغت كلفته 1.2 مليار دولار، وفي الحصول على تمويل بمبلغ 3.45 مليار دولار لمرحلة التشييد في مشروع شركة دولفين للطاقة.

المناصب عرض الكل

مدير عام - مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي عضو مجلس الإدارة - شركة الواحة كابيتال عضو مجلس إدارة - الشركة القابضة العامة – صناعات

مقالات مقترحة

آخر الفيديوهات من اليوتيوب عرض الكل

آخر الفيديوهات من اليوتيوب عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND