من هم؟

دليل الشخصيات العربية

فهيمة البستكي

فهيمة البستكي

نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع تطوير الأعمال في "سوق دبي المالي"، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع تطوير الأعمال في "سوق دبي المالي"، الإمارات العربية المتحدة.

بدأت حياتها المهنية في "بنك أتش أس بي سي الشرق الأوسط" في عام 1998، ولها من الخبرة في القطاع المالي وأسواق رأس المال في دولة الإمارات العربية المتحدة، ثم انتقلت إلى "سوق دبي المالي" عام 2004 متقلدة منصب مدير دائرة الإدراج والإفصاح، وقد ترأست عدداً من المبادرات الناجحة لجذب الشركات لإدراجها في "سوق دبي المالي"، وقد استطاعت جلب 80% من إجمالي الشركات المدرجة.

لعبت دوراً رئيسياً في تطوير "سوق دبي المالي" كشركة عامة مدرجة في البورصة فضلاً عن تعزيز وتشجيع أفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين بين الشركات المدرجة، وتعمل بالتعاون مع الهيئات التنظيمية مثل "هيئة الأوراق المالية والسلع"، بالإضافة إلى ذلك تولت مسؤولية قيادة تنظيم "سوق دبي المالي" مؤتمرات دولية للمستثمرين في لندن ونيويورك لأكثر من 7 سنوات.

وفي نهاية 2008 توسع دورها للإشراف على قسم تنمية السوق، وفي عام 2010، وتضمن الهيكل التنظيمي الجديد لـ"سوق دبي المالي" توسعاً في دورها بوصفها رئيس قطاع تطوير الأعمال، وعملت كعضو "لجنة المسؤولين والمديرين لأسواق وهيئات الأوراق المالية الخليجية" في إطار الأمانة العامة لـ"مجلس التعاون الخليجي".

حاصلة على بكالوريوس في العلوم التطبيقية في إدارة الأعمال، ومستشارة قانونية معتمدة في الجوانب المالية من "معهد تشارترد للمصرفيين" في المملكة المتحدة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

مقالات مقترحة

آخر الصور على انستاغرام عرض الكل

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND