فيصل عباس

فيصل عباس

رئيس تحرير صحيفة "عرب نيوز" (Arab News) منذ سبتمبر (أيلول) 2016، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس تحرير صحيفة "عرب نيوز" (Arab News) منذ سبتمبر (أيلول) 2016، المملكة العربية السعودية.

وهو عضو في الإتحاد الوطني للصحفيين "NUJ"، وعضو في رابطة المؤلفين البريطانيين "SoA" وعضو مشارك في جمعية اتحاد كامبريدج "CUS"، في المملكة المتحدة، حيث ألقى العديد من المحاضرات حول العالم العربي في عدد من أهم الجامعات البريطانية.

أصدر كتابه "عربي انجليزي" عام 2017، وهو كتاب يتحدث عن مدينة لندن من منطلق عربي.

شغل سابقاً منصب رئيس تحرير  الموقع الإنجليزي لـ"قناة العربية الإخبارية" منذ 2012 وحتى 2016، وكان مراسلاً رئيسياً للشرق الأوسط في "The International Resource Journal" التابعة لـ"شبكة جورج الإعلامية"، بين 2011 و2012، وخبير إعلامي لرحلات الطيران في مجلة "bmi Voyager" التي تصدرها شركة "Ink" بين 2009 و2011.

كما عمل سابقاً محرراً في "الشركة السعودية للأبحاث والتسويق" بين 2004 و2009، وكاتباً إعلانياً في شركة "ليو برنت" بين 2003 و2004، ومراسلاً ومنتجاً في " تلفزيون المستقبل" بين 2000 و2003.

نال جائزة "الأثر الإجتماعي" من المجلس الثقافي البريطاني والسفارة البريطانية في الرياض، مارس (آذار) 2017، ضمن تكريمها لأبرز المتخرجين السعوديين من المملكة المتحدة. كما نال جائزة "الريادة" (Cutting Edge) من "مجلس الإعلام الدولي" في لندن، مايو (أيار) 2009، لجهوده المستمرة سواء من خلال المدونات أو في الصحافة لتشجيع معايير التميز ومكافحة التشويش الذي من شأنه أن يزيد من مستويات سوء الفهم.

كما تم اختياره للانضمام لعضوية مجتمع القيادات العالمية الشابة التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي عام 2018.

حاصل على ماجستير في الاتصالات التسويقية من "جامعة وستمينستر" البريطانية، وبكالوريوس تسويق من " الجامعة اللبنانية الأميركية " عام 2003. إضافة إلى كونه خريج برنامج وزارة الخارجية الأمريكية "إدوارد آر مورو " للتميز في الصحافة الدولية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

آخر الفيديوهات من اليوتيوب عرض الكل

آخر الفيديوهات من اليوتيوب عرض الكل

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND