من هم؟

دليل الشخصيات العربية

كريم الصغير

كريم الصغير

مدير "جامعة عجمان" منذ ديسمبر (كانون الأول) عام 2016، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: تونسي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة، تونس

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

مدير "جامعة عجمان" منذ ديسمبر (كانون الأول) عام 2016، الإمارات العربية المتحدة.

 

وهو عميد كلية إدارة الأعمال في "الجامعة الأميركية في القاهرة" منذ يوليو (تموز) عام 2014 في جمهورية مصر العربية، وعضو في المجلس الاستشاري لمجلة " هارفارد بزنس ريفيو العربية ".

 

كان عميداً مشاركاً للدراسات الجامعية والإدارة في "كلية إدارة الأعمال" في "الجامعة الأميركية في القاهرة"بين 2011 و2014، وعمل قبلها أستاذاً مساعداً في الجامعة ذاتها.

 

خلال توليه منصب العميد المشارك تمكن من إعادة تجديد اعتمادات "EQUIS" و"AACSB" الدوليّتين، وأدار اعتماد "AMBA".

 

شغل الصغير منصب أستاذ مساعد في مادة علم الاقتصاد في "الجامعة الأميركية في بيروت" بين 2004 و2006 في الجمهورية اللبنانية، كما كان أستاذاً زائراً  في كل من "جامعة الشيلي" عام 2010، و"الجامعة الكاثوليكية في ريو دي جانيرو" عام 2003، بينما عمل باحثاً في مرحلة ما بعد الدكتوراه في "جامعة نوفا" في البرتغال بين 2002 و2004.

 

كما أطلق مبادرات أكاديمية وتنفيذية تهم مجالات استراتيجية مثل ريادة الأعمال، والشركات العائلية، والأعمال الدولية، في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، ومصارف التجزئة، والبرنامج التعليمي التنفيذي "GoGlobal"، ودخلت "كلية إدارة الأعمال" في "الجامعة الأميركية في القاهرة" أثناء عمادته لها في شراكة مع "البنك التجاري الدولي" لإطلاق مبادرة "حاضنة أعمال لمشاريع التكنولوجيا المالية".

 

تم اختياره عضواً في لجان العديد من الفعاليات الإقليمية والدولية المعنية بتطوير برامج تدريس الإدارة والأعمال مثل "AACSB"، و"EFMD"، و"PRME"، بالإضافة إلى "منتدى البحوث الاقتصادية" و"البنك الدولي"، كما شارك ضمن فرق التقييم الخارجي لحساب لجان الاعتماد الدولي في "AACSB" و"EQUIS" لفائدة العديد من مؤسسات التعليم العالي في دول المنطقة والعالم.

 

ويتركز نشاطه البحثي على الاقتصاد الرياضي، و"نظرية التوازن العام"، والأسواق المالية، وأسواق الائتمان. ونشرت بحوثه في مجلات متخصصة مثل: "Games and Economic Behavior"، و"Economic Theory"، و"Journal of Mathematical Economics"، كما عمل محكماً في عدد من الدوريات من قبيل "Economic Theory" و"Journal of Mathematical Economics".

 

حاصل على دكتوراه في الاقتصاد والمالية الرياضيين عام 2002 من "جامعة باريس 1 بانثيون السوربون"، وماجستير العلوم في المناهج الرياضية في الاقتصاد والمالية عام 1998 من الجامعة ذاتها، وبكالوريوس في الرياضيات عام 2007 من "جامعة تونس".

المناصب عرض الكل

عضو في المجلس الاستشاري - هارفارد بزنس ريفيو العربية عميد كلية إدارة الأعمال - الجامعة الأميركية في القاهرة المدير - جامعة عجمان

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND