من هم؟

دليل الشخصيات العربية

كندة علوش

كندة علوش

ممثلة سورية ولدت في 27 مارس (آذار) عام 1982، وعملت ككاتبة لمدة عام ونصف في “مجلة ستار”.



الجنسية: سورية

بلد الإقامة: سورية

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

ممثلة سورية ولدت في 27 مارس (آذار) عام 1982، وعملت ككاتبة لمدة عام ونصف في “مجلة ستار”.

بدأت كندة علوش حياتها الفنية كمخرجة مساعدة في المسرح والسينما، ثم اقتحمت عالم التمثيل عندما اختارتها المخرجة “رشا شربتجي” للمشاركة في مسلسل أشواك ناعمة، لتستكمل بعد ذلك مشوارها الفني من خلال العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية.

من أبرز الأعمال التلفزيونية التي شاركت بها “على قيد الحياة”، “ظل امرأة”، “أحقاد خفية”، “فجر آخر”، “الاجتياح”، “عصر الجنون ج2”، “يوم ممطر آخر”، “الظاهر بيبرس”، “صراع المال”، “البقعة السوداء”، و”رجال مطلوبون”، “الولادة من الخاصرة ج1”، “سنعود بعد قليل”، كما شاركت في العديد من الأعمال السينمائية السورية منها “التجلي الأخير”، “شغف”، و”مرة أخرى”.

حققت كندة انتشاراً على المستوى العربي عقب مشاركتها في الفيلم الأردني “الغرباء”، كما تعرف عليها الجمهور المصري من خلال مشاركتها في الفيلم السينمائي المصري “أولاد العم”، ثم المسلسل المصري “أهل كايرو”.

عملت الفنانة السورية أيضاً كمساعد مخرج لمسرحية “عشاء عيد ميلاد طويل” وأفلام “حفلة صيد”، و”المهد” و”اليقظة”، بينما أخرجت الفيلم الوثائقي “في مهب الريح” الذي يتكلم عن العمال السوريين في لبنان.

أسست علوش مع زوجها الكاتب فارس الذهبي شركة “استديو دمشق” لإنتاج الأفلام الوثائقية والدرامية وتقديم الدعم للفنانين الشباب، وساهمت في إعداد وإخراج السلسلة الوثائقية “إغراء تتكلم” عن سيرة النجمة السورية إغراء.

درست علوش الأدب الفرنسي، ثم درست النقد والدراسات المسرحية في المعهد العالي للفنون المسرحي.

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND