لانا نسيبة

لانا نسيبة

مندوب دولة الإمارات العربية المتحدة في الأمم المتحدة منذ سبتمبر (أيلول) عام 2013.



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

مندوب دولة الإمارات العربية المتحدة في الأمم المتحدة منذ سبتمبر (أيلول) عام 2013.

تشغل منصب نائب رئيس "الجمعية العامة للأمم المتحدة" للدورة الثانية والسبعين، ومنسق مشارك للجنة العليا المكلفة بتنشيط أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ 2016، والرئيس المساعد لهيئة المفاوضات بين الحكومات، إضافة إلى منصب الرئيس المساعد لـ"منظمة أصدقاء مستقبل الأمم المتحدة".

هي باحثة متخصصة في برنامج البحث الخاص بالأمن ودراسات الإرهاب بمركز الخليج للأبحاث، وتشغل عضوية مجلس الأمناء في "أكاديمية الإمارات الدبلوماسية".

ساهمت في إنشاء إدارة تخطيط السياسات في "وزارة الخارجية والتعاون الدولي" عام 2009، وعملت كأول مدير لها لمدة ثلاث سنوات، وتولت منصب المبعوث الخاص لدولة الإمارات إلى أفغانستان وباكستان بين 2010 و2011، وترأست قبل ذلك فريق العمل المكلف بحملة "الوكالة الدولية للطاقة المتجددة" في "وزارة الخارجية"، وكانت مديراً لإدارة البحوث والتواصل في "وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي".

عملت بمنظمة اليونسكو في باريس كمستشارة لمشروع خاص بالارتقاء بوضع المرأة العربية في مجال التدريب العلمي والتكنولوجي بمنطقة الشرق الأوسط، وعملت في مجلس دعم التفاهم العربي-البريطاني "كابو" في المملكة المتحدة.

حازت عام 2017 على جائزة رئيس مجلس الوزراء للتميز الحكومي "وسام الفخر"، وتم اختيارها عام 2014 كأحد القادة العالميين الشباب من قبل "المنتدى الاقتصادي العالمي".

حاصلة على ماجستير في التاريخ من "جامعة كامبردج" في المملكة المتحدة، وبكالوريوس في الاختصاص ذاته من الجامعة ذاتها، وماجستير آخر في دراسات الشتات الإسرائيلية واليهودية عام 2014 من "كلية الدراسات الشرقية والأفريقية" في "جامعة لندن" بالمملكة المتحدة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND