من هم؟

دليل الشخصيات العربية

لبنى الأنصاري

لبنى الأنصاري

طبيبة سعودية.



الجنسية: سعودية

بلد الإقامة: السعودية، سويسرا

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

طبيبة سعودية.

 

هي مساعد المدير العام لـ"منظمة الصحة العالمية" لشؤون قياس وتقييم الخدمات الصحية وتطويرها دولياً، لتكون أول امرأة عربية وأول سعودية يتم اختيارها لهذا المنصب.

 

وتتولى منصب أستاذ في مجال طب العائلة والمجتمع بكلية الطب في "جامعة الملك سعود" وعضو المجلس الاستشاري لكلية الطب في الجامعة ذاتها، إضافة إلى أنها استشارية بعيادات الرعاية الأولية في "مستشفى الملك خالد الجامعي"، والأمين العام للجنة الوطنية للسكان في "وزارة الاقتصاد والتخطيط" في السعودية.

 

كما أنها عضو في الكلية الملكية البريطانية لأطباء الأسرة منذ عام 1990، وعضو "المنظمة العالمية لأطباء الأسرة" منذ عام 1994، كما أنها  عضو في "الاتحاد الأميركي للتقدم العلمي" منذ عام 1995،وعضو "الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع".

 

وهي عضو سابق في "مجلس الشورى السعودي".

 

نشرت الأنصاري ما يزيد على 30 ورقة علمية في مجلات محكمة محلية ودولية في مجال طب الأسرة، ومجال الاستناد إلى البراهين العلمية في الممارسة العملية، كما أنها حائزة على جوائز عدة في مجالها محلياً وإقليمياً.

 

وهي حائزة على جائزة العميد للتميز في البحوث الطبية لعام 2010، في كلية الطب في جامعة الملك سعود.

 

نالت الأنصاري الزمالة العليا الملكية البريطانية في طب الأسرة (FRCGP) من لندن، بريطانيا، الزمالة الملكية البريطانية في طب الأسرة (MRCGP)، لندن بريطانيا، وحاصلة على ماجستير في الرعاية الصحية الأولية من قسم طب العائلة والمجتمع بكلية الطب في "جامعة الملك سعود"، وبكالوريوس طب وجراحة من الجامعة ذاتها.

المناصب عرض الكل

أستاذ مشارك - جامعة الملك سعود

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND