لمياء محمد أحمد الرميح

لمياء محمد أحمد الرميح

سيدة أعمال ومصورة فوتوغرافية سعودية.



الجنسية: سعودية

بلد الإقامة: السعودية

تاريخ الميلاد: 19861986-00-00

العمر: 34 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

سيدة أعمال ومصورة فوتوغرافية سعودية.

وهي الرئيسة التنفيذية والمؤسسة لـ"شركة تكّوين المرئية للإنتاج الفني"، ومؤسسة ورئيسة تحرير "مجلة تكّوين المرئية" منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2013، وشريكة مؤسسة ورئيسة مجلس إدارة "شركة خديم التجارية" في السعودية منذ سبتمبر (أيلول) 2016.

فضلاً عن عضويتها في عدد من الاتحادات والمنظمات والجمعيات المحلية والعالمية، منها: "الاتحاد الدولي للتصوير الضوئي" منذ 2013، عضو مؤسس في ملتقى الفوتوغرافيين الاجتماعي، و"الجمعية السعودية للتصوير الضوئي"، وعضو مشارك في "نادي فوتوغرافيي الشرق الأوسط"، كما أنها مرشحة لانتخابات عضوية مجلس إدارة "الغرفة التجارية الصناعية في الرياض" 2020 عن فئة التجار.

شغلت منصب رئيسة قسم عدسات مخملية في "مجموعة عدسات عربية" بين عامي 2009 و2013، ومسؤولة شؤون الأعضاء في "مجموعة عكس الضوئية" بين 2013 و2015، ومحكمة وممثلة السعودية في حملة "فكرتك الإبداعية تدعم قضية" عام 2009، وممثلة السعودية في "معرض الفوتوغرافيات السعوديات لوزارة الثقافة والإعلام" في المملكة الأردنية الهاشمية عام 2009، كما حاضرت في العديد من الجامعات والمنظمات في مجال التصوير الضوئي.

بالإضافة إلى مشاركتها في العديد من رحلات التصوير الضوئي والمعارض الضوئية الجماعية محلياً، ودولياً، أبرزها: معرض تقاليد رمضانية في الأمارات العربية المتحدة عام 2008، و"مسابقة آل ثاني" في دولة قطر عام  2009، و"مسابقة جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي" في الأمارات العربية المتحدة عام 2012.

فازت لمياء في العديد من الجوائز، منها: المركز الأول في "مسابقة الأخضر نبض الحياة" عام 2008، و"مسابقة جمال الصمت" في "شبكة نادي المصممين"، و"مسابقة الأصل والفرع" على "موقع سايلنت آرتس" 2009، فضلاً عن اختيارها من بين أبرز 40 امرأة متميزة بحسب "مجلة سيدتي" عام 2014.

إضافةً إلى ذلك أصدرت كتاب "كنوز العربية الأصيلة" عام 2013، ونشرت عدة أعمال ضوئية في صحف ومجلات محلية وعربية، أبرزها: "صحيفة شمس"، و"صحيفة الاقتصادية"، و"مجلة الزاوية" و"مجلة ترحال"، و"صحيفة الرياض"، و"صحيفة عكاظ".

حاصلة على ماجستير في إدارة الأعمال عام 2017 من "جامعة ولاية ميسوري" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في إدارة الأعمال عام 2015 من "جامعة الملك فيصل" في السعودية.

 

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND