لينا التل

لينا التل

فنانة أردنية.



الجنسية: أردنية

بلد الإقامة: الأردن

تاريخ الميلاد: 19601960-00-00

العمر: 61 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

فنانة أردنية.

وهي المديرة العامة لـ"المركز الوطني للثقافة والفنون" في "مؤسسة الملك الحسين" منذ 1987، والأمينة العامة للمعهد الدولي للمسرح "ITI"، ورئيسة الاتحاد الدولي لمسرح الأطفال والشباب "ASSITEJ"، ومديرة "مؤتمر الشباب العرب الدولي" منذ 1993.

شغلت منصب المديرة العامة لـ"مركز الفنون الأدائية" في "مؤسسة الملك الحسين"، وعملت في الإخراج حيث أخرجت "مسرحية بترا إن حكت" عام 2009، وكانت عضوة "نقابة الفنانين الأردنيين"، و"مهرجان المسرح الأردني"، و"مهرجان مسرح الطفل"، وعضوة مجلس "أمانة عمان الكبرى"، وكلية الفنون في "الجامعة الأردنية"، وعضوة مجلس إدارة "جائزة الملك عبدالله الثاني للعمل الحر والريادة".

كما ساهمت في إعداد وتأليف العديد من الأدلة والأبحاث حول دور الفنون الأدائية في التنمية الاجتماعية لمنظمات محلية ودولية، وأعدت منهاج الفنون المسرحية لكلية الفنون والتصميم في "الجامعة الأردنية"، ومناهج الفنون الأدائية ودليل الأنشطة لـ"وزارة التربية والتعليم" عام 2019، وأسست "الفريق الوطني للمسرح التفاعلي" عام 1989.

نالت "ميدالية الحسين للتفوق" من الدرجة الأولى في مجال الفنون المسرحية عام 2000.

حاصلة على ماجستير في المسرح والدراما من "جامعة ويلز" في المملكة المتحدة، وبكالوريوس في الأدب الانجليزي والعلوم الإدارية عام 1982 من "جامعة اليرموك".

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND