من هم؟

دليل الشخصيات العربية

ماجد علي المنصوري

ماجد علي المنصوري

رئيس دائرة الشؤون البلدية عضو منتدب في مركز إدارة النفايات لأبوظبي.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

رئيس دائرة الشؤون البلدية عضو منتدب في مركز إدارة النفايات لأبوظبي.

 

كما يشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي منذ يونيو 2012، ومنصب المدير التنفيذي في مكتب نائب رئيس المجلس التنفيذي لحكومة أبوظبي.

يمتلك المنصوري خبرة كبيرة في العمل لدى الجهات الحكومية في أبوظبي، وقاد مشروعات كبرى خلال فترة عمله مع هيئة أبوظبي للاستثمار، حيث كان المنصوري مديراً للأموال الخارجية في منطقة أوروبا، ثاني أكبر محفظة أسهم في جهاز أبوظبي للاستثمار، وخلال السنوات الثماني التي قضاها في الجهاز، استطاع إعادة هيكلة المحفظة وتحويلها إلى كتلة استثمارية واحدة بدل التركيز على كل دولة أوروبية على حدة.


وقبل ذلك، عمل المنصوري مديراً لمحفظة في الجهاز حيث أشرف على قطاع الطيران وقطاع السيارات (جي إم سي وفورد وكرايسلر) وفي وقت لاحق كان مدير أول محفظة لقطاع خدمات النفط. كما كان نائب مدير قسم الاستثمارات الاميركية الخارجية للأسهم، حيث عمل في العديد من القطاعات مثل قطاع الطيران، وقطاع السيارات، وقطاع الطاقة.



يشغل المنصوري عدة مناصب قيادية في مجالس إدارات هامة بينها، عضو مجلس ادارة مصرف الهلال، عضو مجلس ادارة المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، وعضو مجلس إدارة لسوق أبوظبي الدولية.

المنصوري حاصل عى شهادة البكالوريوس في العلوم المالية من جامعة وارنر باسيفيك في الولايات المتحدة، ويعتبر محللاً مالياً مرخصا(CFA) . كما قام بعمل عدة برامج في كلية هارفارد للأعمال، وهو أيضا عضو في الجمعية الأمريكية للمحللين الماليين.


المناصب عرض الكل

عضو مجلس الإدارة - الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى عضو لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا - لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND