مازن بغدادي

مازن بغدادي

الرئيس التنفيذي لـ"شركة الإنماء للاستثمار" منذ يناير (كانون الثاني) 2020، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

الرئيس التنفيذي لـ"شركة الإنماء للاستثمار" منذ يناير (كانون الثاني) 2020، المملكة العربية السعودية.

وهو رئيس مجلس إدارة العديد من الصناديق المملوكة من قبل ذات الشركة، منها: "صندوق الإنماء المتداول لصكوك الحكومة السعودية المحلية – قصيرة الأجل"، و"صندوق الإنماء الوقفي للمساجد"، و"صندوق الإنماء مكة العقاري".

كما أنه عضو مجلس إدارة العديد من الصناديق المملوكة من قبل "شركة الإنماء للاستثمار"، منها: "صندوق الإنماء للإصدارات الأولية"، و"صندوق الإنماء المتحفظ متعدد الأصول"، و"صندوق الإنماء المتوازن متعدد الأصول"، و"صندوق الإنماء للسيولة بالريال السعودي"، و"صندوق الإنماء للأسهم السعودية"، و"صندوق الإنماء وريف الوقفي"، و"صندوق الإنماء عناية الوقفي"، و"صندوق الإنماء الوقفي لرعاية الأيتام".

بالإصافة إلى أنه مدير ومؤسس لـ"شركة أبراج تاج لخدمات المعتمرين" السعودية.

لديه خبرة تمتد إلى 20 عاماً في مجال الاستثمار وإدارة الصناديق الاستثمارية والمحافظ الخاصة المدارة في أسواق الأسهم في السعودية والخليج.

شغل منصب الرئيس التنفيذي المكلف لـ"شركة الإنماء للاستثمار" بين 2019 و2020، ورئيس الاستثمار في ذات الشركة، ورئيس الاستثمار في "شركة إتش إس بي سي العربية السعودية" بين 2015 و2016، ورئيس الأسهم السعودية والخليجية في "شركة السعودي الفرنسي كابيتال" بين 2012 و2015، ومدير أول في العديد من الصناديق الاستثمارية المملوكة من قبل "شركة إتش إس بي سي العربية السعودية" 2007 و2012، ورئيس صناديق الاسهم المحلية  في "شركة الرياض المالية" بين 2000 و2007.

نال جائزة "أفضل رئيس تنفيذي للاستثمار" في إدارة الاستثمارات لعام 2019 من "مجلة إنترناشونال فاينانس".

حاصل على بكالوريوس في المالية عام 2000 من "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن".

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND