ماهر أبو حجلة

ماهر أبو حجلة

خبير دولي أردني.



الجنسية: أردني

بلد الإقامة: الأردن، السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

خبير دولي أردني.

وهو مدير مشروع تعزيز العمل الاجتماعي التنموي، ومستشار المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية في منطقتي عسير والباحة في "مؤسسة الملك خالد الخيرية" منذ 2012، ومستشار "جمعية طيبة النسائية للتنمية الاجتماعية"، ومؤسس ومستشار كل من "فريق خادم وطن التطوعي"، و"فريق المتحدون للدراجات النارية"، و"فريق إرادة لذوي الاحتياجات الخاصة"، ومحكم "جائزة التطوع السعودية".

كما أنه مدرب دولي معتمد في مجال تأسيس وتطوير المشاريع من منظمة العمل الدولية "ILO" منذ 2002، وخبير معتمد في مجال التدريب، وإعداد الأدلة التدريبية، وبناء قدرات الهيئات المحلية من منظمة العمل العربية "ALO".

شغل عدة مناصب، منها: باحث اجتماعي لتحديد المناطق ودراسة الحالات الفقيرة في "الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية" لمدة 16 عاماً، ومدير "مراكز الأميرة بسمة للتنمية البشرية"، ومدير "مشروع تحسين الإنتاجية الاجتماعية للفقراء في محافظة المفرق" لمدة عامين.

كما شغل منصب منسق وطني لمشروع التنمية المحلية الشاملة لمناطق جيوب الفقر في "معهد الملكة زين الشرف التنموي" بين 2005 و2008، ومدير بناء القدرات والتأهيل في "مشروع التنمية المحلية للمناطق الأقل حظاً" عام 2008، ومنسق وطني لـ "مشروع تنمية التجمعات الريفية" بين 2002 و2007.

وعمل في كل من مشروع التنمية المحلية في المناطق الأقل حظاً، وحاضنة الأعمال في محافظة العقبة في كل من "مؤسسة الملك حسين"، و"مؤسسة نور الحسين" بين 2008 و2011، بالإضافة إلى عمله مستشاراً ومدرباً لمدة 25 عاماً.

حاصل على ماجستير في العمل الاجتماعي عام 2004 من "الجامعة الأردنية"، وبكالوريوس في علم الاجتماع والعلوم السياسية عام 1988.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND