مبارك راشد المنصوري

مبارك راشد المنصوري

وهو الرئيس التنفيذي لـ"جهاز الإمارات للاستثمار" منذ مايو (أيار) عام 2008، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

وهو الرئيس التنفيذي لـ"جهاز الإمارات للاستثمار" منذ مايو (أيار) عام 2008، الإمارات العربية المتحدة.

وعضو في المجلس الإعلى لـ "مجلس الخدمات المالية الإسلامية"، وعضو مجلس الإدارة في "مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي" منذ 16 ديسمبر (كانون الأول) 2018.

وتولى منصب محافظ "مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي" بين 2014 و2020، والمدير العام في "صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي" بين 2000 و2008، وبدأ مسيرته المهنية في قسم الأسهم في "جهاز أبوظبي للاستثمار" بين 1991 و2000.

كما كان عضواً في مجلس إدارة كل من "هيئة الأوراق المالية والسلع"، و مؤسسة الامارات للاتصالات "اتصالات"، و"سوق أبوظبي للأوراق المالية"، وشركة أبوظبي الوطنية لمواد البناء "بلدكو"، وشركة اتحاد اتصالات "موبايلي".

وعمل أيضاً مديراً في العديد من المنظمات، بما في ذلك "شركة اتصالات مصر"، و"البنك العربي الدولي" في مصر، و"المؤسسة العربية المصرفية" في البحرين ومصر والأردن، و"شركة أبوظبي القابضة" في الإمارات.

احتل المرتبة الثالثة كأكثر التنفيذيين تأثيراً في قطاع الاستثمار المؤسسي على مستوى العالم ضمن تقرير "معهد الصناديق السيادية العالمية" عام 2016.

حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال من "جامعة غرب فلوريدا"، وبكالوريوس في المالية من "جامعة ولاسة إنديانا" في الولايات المتحدة الأميركية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND