من هم؟

دليل الشخصيات العربية

مجد عبار

مجد عبار

مدير مبادرات المحتوى العربي في معهد قطر لبحوث الحوسبة في جامعة حمد بن خليفة، مؤسسة قطر.



الجنسية: أميركي، سوري

بلد الإقامة: سورية، قطر

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

مدير مبادرات المحتوى العربي في معهد قطر لبحوث الحوسبة في جامعة حمد بن خليفة، مؤسسة قطر.

يعمل عبّار الآن في معهد قطر لبحوث الحوسبة لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت وأيضاً للنهوض باللغة العربية لاستعادة مكانتها كلغة علم وعلوم من خلال حوسبتها ومن خلال وضع الاستراتيجيات للاستفادة من التقنيات التي يتم تطويرها في المعهد لتوظيفها في خدمة اللغة العربية.

قبل انضمامه لمعهد قطر لبحوث الحوسبة، عمل عبّار في شركة مايكروسوفت بين عامي 1993 و2012، حيث أسس في العام 1997 فريق نظام تشغيل ويندوز باللغة العربية وثنائية الاتجاه (Bi-Directional) حيث قام بإطلاق أول إصدار من ويندوز يدعم كامل للّغة العربية (Windows 98) وكان مسؤولاً عن إطلاق عدة نسخ عالمية من نظام تشغيل ويندوز بالإضافة إلى تأسيسه فريق الأسواق النامية لويندوز إنترناشيونال (Windows Live International). كذلك كان مسؤولاً عن وضع وتطبيق استراتيجية لغات تطبيقات مايكروسوفت المكتبية (Windows و Office) والاستراتيجية الكلية لتخصيص وترجمة ويندوز وويندوز لايف انترناشيونال إلى كافة اللغات.

يحمل عبار بكالوريوس في هندسة الإلكترون من جامعة ولاية جنوب داكوتا في الولايات المتحدة عام 1990، وماجستير في إدارة الأعمال في إدارة نظم المعلومات، من جامعة سايمون فريزر في فانكوفر، كندا عام 1995.

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND