مجيد جعفر

مجيد جعفر

رجل أعمال إماراتي.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد: 19761976-00-00

العمر: 44 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رجل أعمال إماراتي.

وهو الرئيس التنفيذي لـ"شركة نفط الهلال" في الإمارات، ونائب رئيس مجلس إدارة "مجموعة الهلال "، والعضو المنتدب لـ"شركة دانة غاز" منذ 2005.

كما أنه مؤسس مركز التنمية الاقتصادية "CEG" بالشراكة مع كلية إدارة الأعمال "إنسياد" فرع أبوظبي، ونائب رئيس مجلس إدارة "المبادرة العالمية للطاقة".

يشغل عضوية مجلس إدارة كل من "معهد العراق للطاقة"، و"مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية"، "منظمة الرؤساء الشباب"، وعضوية مجلس أمناء كل من "مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال"، و"المنتدى العربي للبيئة والتنمية".

إضافة إلى عضويته في مجلس الزمالة لـ"مدرسة طب هارفرد"، وفي المجالس الاستشارية الدولية للمعهد الملكي للشؤون الدولية " شاثام هاوس"، وهو أيضاً عضو في المجلس الاستشاري الدولي لمؤسسة "برينس ترست إنترناشيونال" و"المجلس الأطلنطي"، وعضو مجلس "برنامج العمل العالمي عن منطقة الشرق الأوسط"، ومدير معتمد في معهد المديرين "مدراء" في دبي.

كان عضواً في "معهد أعضاء مجالس الإدارات لدول مجلس التعاون الخليجي"، ومؤسسة القيادات العربية الشابة "YAL"، و"غرفة تجارة الشارقة"، والمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية "IISS".

أُطلق عليه لقب أصغر قائد عالمي من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي.

شغل منصب رئيس "مجلس أعمال الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" ورئيس "جمعية الشركات المستقلة العاملة في مجال النفط والغاز" التابعين لـ"المنتدى الاقتصادي العالمي"، والرئيس المشارك لحملة دعم الأعمال للتعليم التي أطلقها الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأميركية بيل كلينتون بالتعاون مع "مؤسسة جيمس" خلال "منتدى التعليم والمهارات العالمي".

اكتسب خبرته السابقة من خلال عمله في "شركة شل إنترناشيونال" في قطاع الاستكشاف والإنتاج والغاز والطاقة في المملكة المتحدة.

حاصل على بكالوريوس وماجستير في هندسة ميكانيكيا الموائع والديناميكا الحرارية من "كلية تشرتشل" في "جامعة كامبردج"، وماجستير في الدراسات الدولية والدبلوماسية من كلية الدراسات الشرقية والإفريقية "SOAS" من "جامعة لندن" في المملكة المتحدة، وماجستير في إدارة الأعمال "كلية هارفارد لإدارة الأعمال".

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND